رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. قناة السويس تعقد اليوم مؤتمرًا صحفيا عالميا

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة قناة السويس المصرية، عن تنظيم مؤتمر صحفى عالمى، اليوم الخميس بمبنى المارينا بمدينة الإسماعيلية الجديدة.

وكانت أعلنت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفاع عائدات قناة السويس في شهر أكتوبر الماضي، لتسجل نحو 14.3 مليار جنيه، ارتفاعا من 13.3 مليار جنيه في شهر أكتوبر عام 2021، بزيادة بلغت مليار جنيه.

 

وتزيد إيرادات قناة السويس في أكتوبر الماضي بنحو 5.6 مليار جنيه عن إيرادات شهر أكتوبر المناظر له العام الماضي 2021، والذي بلغت إيراداته نحو 8.7 مليار جنيه، كما سجلت إيرادات أغسطس الماضي نحو 14.2 مليار جنيه.

 

وأعلنت هيئة قناة السويس، في أغسطس الماضي، أن إحصائيات الملاحة بالقناة خلال شهر يوليو 2022 ، سجلت أرقاما قياسية جديدة محققة أعلى معدل عبور شهري في تاريخ القناة بلغ 2103 سفينة،  وأعلى حمولة صافية شهرية في تاريخ القناة  125.1 مليون طن مما انعكس على زيادة عائدات القناة لتسجل أعلى إيراد شهري في تاريخها بلغ 704 ملايين دولار.

 

اقرأ أيضًا..

مصر: تشغيل الخط الأول للقطار الكهربائى السريع 2024


قالت مصادر بوزارة النقل المصرية، إن معدلات تنفيذ الخطين الأول والثانى للقطار الكهربائى السريع؛ تشهد تقدما وفقا للجدول الزمنى المحدد، حيث انتهت بعض المواقع من الأعمال المدنية مثل جسر القطار، وأعمال الأتربة والأساس والأعمال الصناعية وخرسانات الميول، استعدادا لدخول شركة سيمنز لتنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية وشبكة التغذية الكهربائية الهوائية الخاصة بالمشروع.


وأضافت المصادر في تصريحات صحفية، أن الخط الأول من مشروع القطار الكهربائى السريع (العين السخنة/ العلمين/ مطروح/ الفيوم) الذى يمتد لـ22 محطة بطول 660 كيلو مترا، يشهد حاليا تنفيذ أعمال الجسور ومخرات السيول والبرابخ والمحطات والسكة أسفل مسار القطار فى المنطقة بين محطتى جنوب الجيزة وحدائق أكتوبر، وكذلك مخرات السيول بين محطتى العين السخنة والعاصمة الإدارية.

 


وأشارت المصادر، إلى أنه تتم حاليا أعمال تنفيذ أساسات كوبرى القطار السريع فوق النيل، فى المسافة بين محطة القاهرة جنوب حلوان ومحطة جنوب الجيزة، بعمق 55 مترا داخل النيل، لافتا إلى أن محطة البدرشين، ستكون محطة تبادلية مع خط القطارات فى محطة علوية، حيث سيتم إنشاؤها بالقرب من محطه قطار البدرشين ليمتد المسار إلى جنوب حلوان عبورا لطريق أسوان الزراعى ثم النيل حتى يصل لمحطة حدائق أكتوبر التبادلية مع الخط الثانى.