رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البيت الأبيض: زيلينسكي يلتقي بايدن اليوم ويلقي كلمة أمام الكونغرس

نشر
الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

أعلن البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يلتقي نظيره الأمريكي جو بايدن اليوم ويلقي كلمة أمام الكونغرس، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز العربية.

كما أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي توجهه إلى الولايات المتحدة لإجراء محادثات حول قدرات أوكرانيا الدفاعية

وتعد زيارة الرئيس الأوكراني إلى واشنطن هي أول رحلة خارجية منذ بدء العملية الروسية.

وقالت وسائل إعلام أمريكية، إنّ زيلينسكي سيزور البيت الأبيض حيث يعتزم الرئيس جو بايدن الإعلان عن حزمة أسلحة جديدة لكييف تشمل لأول مرة صواريخ باتريوت، مشيرة إلى أنّ الرئيس الأوكراني قد يلقي أيضاً خطاباً أمام الكونغرس الأمريكي.

ومن جانبها، أرسلت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، الثلاثاء، رسالة إلى أعضاء المجلس تحضّهم فيها على المشاركة "حضورياً" في جلسة ستعقد مساء الأربعاء، من دون أن تكشف عن طبيعة الجلسة.

وكتبت بيلوسي في رسالتها إلى النواب "من فضلكم احضروا مساء الأربعاء لجلسة سيتمّ فيها التركيز بشكل خاص على الديموقراطية".

 

أخبار أخرى…

زعيم السنة بإيران: "الوضع لا يطاق"

قدم الشيخ مولوي عبد الحميد، زعيم أهل السنة بإيران، النظام الحاكم نصيحة لإنهاء الاحتجاجات.

وقال الشيخ مولوي عبد الحميد، زعيم أهل السنة وإمام جمعة مدينة زاهدان مركز محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرقي إيران، إن الشعب في الداخل والخارج توصل إلى نتيجة مفادها أن الوضع الحالي لا يطاق يجب إجراء تغييرات، داعيا الحكومة إلى الاستجابة لرغبات الشعب، محذراً في الوقت نفسه من أن تجاهل رغبات الشعب.  

وقال زعيم أهل السنة في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" مساء الثلاثاء، "من الحكمة أن تستسلم الحكومة لرغبات الشعب لمنع المزيد من الضحايا والانهيار الاجتماعي".  "اعتداءات جنسية" لقمع محتجات إيرانيات.. زعيم السُنة يفتح النار

وكان زعيم السنة في إيران دعا الفترة الماضية النظام إلى إجراء استفتاء شعبي برعاية الأمم المتحدة مع تزايد الاحتجاجات والغضب الشعبي من السلطة الحاكمة.

وأدان مولوي الاسبوع الجاري أحكام الإعدام التي تصدرها وتنفذها السلطات القضائية بحق المتظاهرين، معتبراً إياها بأنها "مخالفة للشريعة والقانون".

إيران.. تظاهرات وإضرام النيران بمقر للباسيج في قم

وانتشرت تظاهرات في عدد من المدن الإيرانية مرددة شعارات مناهضة للنظام، فيما أحرق محتجون مقرا للباسيج وصورة لقاسم سليماني في مدينة قم.

وكانت مناطق مختلفة من العاصمة الإيرانية طهران شهدت، أمس الاثنين، طريقة جديدة للاحتجاجات، حيث ردد المواطنون هتافات من الشرفات والنوافذ ضد النظام الإيراني، إذ تعالت الأصوات بشعارات "الموت للديكتاتور" و"الموت لخامنئي"، و"الموت للحرس الثوري" و"الموت للباسيج" و"داعشنا هو الباسيج والحرس الثوري الإيراني".