رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زعيم السنة بإيران: "الوضع لا يطاق"

نشر
الأمصار

قدم الشيخ مولوي عبد الحميد، زعيم أهل السنة بإيران، النظام الحاكم نصيحة لإنهاء الاحتجاجات.

وقال الشيخ مولوي عبد الحميد، زعيم أهل السنة وإمام جمعة مدينة زاهدان مركز محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرقي إيران، إن الشعب في الداخل والخارج توصل إلى نتيجة مفادها أن الوضع الحالي لا يطاق يجب إجراء تغييرات، داعيا الحكومة إلى الاستجابة لرغبات الشعب، محذراً في الوقت نفسه من أن تجاهل رغبات الشعب.  

وقال زعيم أهل السنة في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" مساء الثلاثاء، "من الحكمة أن تستسلم الحكومة لرغبات الشعب لمنع المزيد من الضحايا والانهيار الاجتماعي".  "اعتداءات جنسية" لقمع محتجات إيرانيات.. زعيم السُنة يفتح النار

وكان زعيم السنة في إيران دعا الفترة الماضية النظام إلى إجراء استفتاء شعبي برعاية الأمم المتحدة مع تزايد الاحتجاجات والغضب الشعبي من السلطة الحاكمة.

وأدان مولوي الاسبوع الجاري أحكام الإعدام التي تصدرها وتنفذها السلطات القضائية بحق المتظاهرين، معتبراً إياها بأنها "مخالفة للشريعة والقانون".

إيران.. تظاهرات وإضرام النيران بمقر للباسيج في قم

وانتشرت تظاهرات في عدد من المدن الإيرانية مرددة شعارات مناهضة للنظام، فيما أحرق محتجون مقرا للباسيج وصورة لقاسم سليماني في مدينة قم.

وكانت مناطق مختلفة من العاصمة الإيرانية طهران شهدت، أمس الاثنين، طريقة جديدة للاحتجاجات، حيث ردد المواطنون هتافات من الشرفات والنوافذ ضد النظام الإيراني، إذ تعالت الأصوات بشعارات "الموت للديكتاتور" و"الموت لخامنئي"، و"الموت للحرس الثوري" و"الموت للباسيج" و"داعشنا هو الباسيج والحرس الثوري الإيراني".

وشملت هذه الاحتجاجات أحياء ستار خان وشهرك نفط وشاهين الجنوبية وشهران وسلسبيل وسعادت آباد ودربند.

وشهدت أحياء في مدينة مشهد، احتجاجات متفرقة، وردد المحتجون هتافات ليلية، وكتبوا شعارات ضد النظام على حافلات المدينة.

وشهدت المدينة الكردية الأكبر في إيران تجمعات احتجاجية متفرقة في مختلف أحيائها.

إيران.. إصابة 4 رجال دين جراء هجوم شنه مجهولون

وأفادت وسائل إعلام إيرانية، بأن 4 رجال دين، أصيبوا في هجوم شنه مجهولون، في مدينة قم.

وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية، أن اثنين منهم كانت إصاباتهم طفيفة وسطحية، مشيرة إلى أن رجلي الدين الآخرين، نقلًا إلى المستشفى، نظرًا لكونهما كبيرين في السن، وقالت إنهما سيغادرانه في غضون ساعات.

إيران: الاتهامات الأمريكية بتزويد روسيا بـ"مسيرات" ليس لها أساس من الصحة


وأكدت وزارة الخارجية الإيرانية، أن "الاتهامات الأمريكية لطهران فيما يتعلق بالأزمة في أوكرانيا، لا أساس لها من الصحة"، وذلك في أعقاب اتهامات من واشنطن لطهران بإمداد موسكو بمسيرات لإشراكها في العملية العسكرية.