رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي لـ99 ألف جندي منذ بدء الحرب

نشر
الحرب الروسية الاوكرانية
الحرب الروسية الاوكرانية

أعلن جيش أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد قتلى في الجيش الروسي إلى 99 ألفا و230 جنديا، منذ بدء الحرب والعملية العسكرية في 24 فبراير الماضي، من بينهم أكثر من 430 جنديا قتلوا أمس.

وبحسب ما ذكرته هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، فقد خسرت روسيا خلال فترة الحرب أيضا 2995 دبابة و5 آلاف و974 من المركبات المدرعة و1960 من النظم المدفعية و410 من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة و212 من أنظمة الدفاع الجوي و281 طائرة و266 مروحية و16 سفينة حربية، فضلا عن 1680 طائرة بدون طيار و4 آلاف و599 من المركبات وخزانات وقود"،  وفقا لما أوردته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية.

الحرب الروسية الاوكرانية

وفي الـ24 من فبراير الماضي، أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقامت بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.
أخبار أخرى…

مقتل 3 مسلحين في مواجهات مع قوات الأمن الهندية بولاية "جامو وكشمير"

قتل ثلاثة مسلحين ينتمون إلى جماعة "عسكر طيبة" اليوم الثلاثاء، على أيدي قوات الأمن الهندية، وذلك خلال مواجهات اندلعت بين الجانبين في منطقة "شوبيان" بولاية "جامو وكشمير".

وقالت الشرطة: "إن اثنين من بينهم متورطين في قتل مدنيين اثنين في "الإقليم الاتحادي"، وذلك في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة تويتر"، وفقا لما نقلته قناة (إن.دي.تي.في.) الهندية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية. 

وأضافت القناة، أن هذه المواجهات جاءت عندما كانت قوات الأمن تنفذ عملية لمكافحة الإرهاب في منطقة "مونجى مارج" في وقت مبكر من صباح اليوم، وتمت خلالها مصادرة بندقية ومسدسين من موقع الاشتباكات.

 

أخبار أخرى….

إيران.. إصابة 4 رجال دين جراء هجوم شنه مجهولون

أفادت وسائل إعلام إيرانية، بأن 4 رجال دين، أصيبوا في هجوم شنه مجهولون، في مدينة قم.

 

وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية، أن اثنين منهم كانت إصاباتهم طفيفة وسطحية، مشيرة إلى أن رجلي الدين الآخرين، نقلًا إلى المستشفى، نظرًا لكونهما كبيرين في السن، وقالت إنهما سيغادرانه في غضون ساعات.