رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 3 مسلحين في مواجهات مع قوات الأمن الهندية بولاية "جامو وكشمير"

نشر
مقتل 3 مسلحين فى
مقتل 3 مسلحين فى مواجهات مع قوات الأمن الهندية

قتل ثلاثة مسلحين ينتمون إلى جماعة "عسكر طيبة" اليوم الثلاثاء، على أيدي قوات الأمن الهندية، وذلك خلال مواجهات اندلعت بين الجانبين في منطقة "شوبيان" بولاية "جامو وكشمير".

وقالت الشرطة: "إن اثنين من بينهم متورطين في قتل مدنيين اثنين في "الإقليم الاتحادي"، وذلك في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة تويتر"، وفقا لما نقلته قناة (إن.دي.تي.في.) الهندية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية. 

وأضافت القناة، أن هذه المواجهات جاءت عندما كانت قوات الأمن تنفذ عملية لمكافحة الإرهاب في منطقة "مونجى مارج" في وقت مبكر من صباح اليوم، وتمت خلالها مصادرة بندقية ومسدسين من موقع الاشتباكات.

 

أخبار أخرى….

إيران.. إصابة 4 رجال دين جراء هجوم شنه مجهولون

أفادت وسائل إعلام إيرانية، بأن 4 رجال دين، أصيبوا في هجوم شنه مجهولون، في مدينة قم.

 

وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية، أن اثنين منهم كانت إصاباتهم طفيفة وسطحية، مشيرة إلى أن رجلي الدين الآخرين، نقلًا إلى المستشفى، نظرًا لكونهما كبيرين في السن، وقالت إنهما سيغادرانه في غضون ساعات.

 

اقرأ أيضًا..

إيران: الاتهامات الأمريكية بتزويد روسيا بـ"مسيرات" ليس لها أساس من الصحة

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، الأحد، أن "الاتهامات الأمريكية لطهران فيما يتعلق بالأزمة في أوكرانيا، لا أساس لها من الصحة"، وذلك في أعقاب اتهامات من واشنطن لطهران بإمداد موسكو بمسيرات لإشراكها في العملية العسكرية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، إن "مزاعم رئيس وكالة التجسس الأمريكية بشأن التعاون بين إيران وروسيا، وكذلك اتهاماته لإيران فيما يتعلق بأزمة أوكرانيا، لا أساس لها من الصحة وجزءا من حرب الدعاية الأمريكية ضد طهران".

وأضاف كنعاني، أن "التعاون بين إيران وروسيا في مختلف المجالات، بما في ذلك التعاون الدفاعي، يتوسع في إطار المصالح المشتركة، وبما يتوافق مع الحقوق والالتزامات الدولية للبلدين وليس ضد أي دولة ثالثة".

كانت إيران، كشفت تفاصيل اجتماع فريقي الخبراء الإيرانيين والأوكرانيين، مؤكدة أن "الجانب الأوكراني لم يقدم أي وثيقة تدل على استخدام روسيا لمسيرات إيرانية خلال عمليتها العسكرية في أوكرانيا".

وقال وزير الدفاع الإيراني العميد رضا أشتياني، إن "الفريق الأوكراني أرجأ هذا الأمر إلى الاجتماعات القادمة، رغم أنه لا يحظى بأهمية ولا حاجة لمتابعته"، مضيفا أن "الكثير من هذه التصريحات قائمة على أسس واهية وشائعات لا أساس لها".