رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماليزيا: تضرر أكثر من 56 ألف جراء الفيضانات بـ5 ولايات

نشر
ماليزيا: تضرر أكثر
ماليزيا: تضرر أكثر من 56 ألفا جراء الفيضانات بـ5 ولايات

أفادت إدارة الكوارث في ماليزيا، بارتفاع عدد المتضررين جراء فيضانات اجتاحت 5 ولايات إلى 56 ألفا و159 شخصاً، وهم يقيمون حالياً في مراكز الإجلاء المؤقتة المتفرقة.

وبحسب ما ذكرته الأمانة العامة للجنة الماليزية، اليوم الثلاثاء، "أنه في تيرينجانو، حالة الفيضانات لم تتحسن عندما استمر عدد المتضررين في الارتفاع إلى 37,792 بما في ذلك 10,401 أسرة مقارنة بـ26,494 شخصاً من 7,369 أسرة الليلة الماضية في 310 مركز إيواء"، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الماليزية.

وأضافت الوكالة:"وفي كيلانتان، أعلنت البوابة الرسمية للفيضانات للولاية، أن عدد منكوبي الفيضانات ارتفع إلى 17,326 شخصاً من 4,793 أسرة هذا الصباح، مقارنة بـ 14,359 شخصاً من 3,942 أسرة الليلة الماضية.. وتجاوزت ثمانية أنهار رئيسية مستوى الخطر ما بين 10.80 متر إلى 41.57 متر".

وكشفت: "وفي بهانج، ذكرت الأمانة العامة للجنة إدارة الكوارث بالولاية أن عدد المتضررين ظل كما هو عند 934 شخصاً في 11 مركزا للإيواء..وفي جوهور، أبلغت الأمانة أن عدد منكوبي الفيضانات الذين لا يزالون يقيمون في ثلاث مراكز إيواء يبقى 53 شخصاً.. وفي فيراك، لا يزال عدد المتضررين 54 شخصاً من 17 عائلة، منذ الساعة 12 من منتصف الليل الاثنين، بحسب متحدث باسم الأمانة في الولاية.

 

أخبار أخرى…

إيران.. إصابة 4 رجال دين جراء هجوم شنه مجهولون

أفادت وسائل إعلام إيرانية، بأن 4 رجال دين، أصيبوا في هجوم شنه مجهولون، في مدينة قم.

وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية، أن اثنين منهم كانت إصاباتهم طفيفة وسطحية، مشيرة إلى أن رجلي الدين الآخرين، نقلًا إلى المستشفى، نظرًا لكونهما كبيرين في السن، وقالت إنهما سيغادرانه في غضون ساعات.

 

اقرأ أيضًا..

إيران: الاتهامات الأمريكية بتزويد روسيا بـ"مسيرات" ليس لها أساس من الصحة


أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، الأحد، أن "الاتهامات الأمريكية لطهران فيما يتعلق بالأزمة في أوكرانيا، لا أساس لها من الصحة"، وذلك في أعقاب اتهامات من واشنطن لطهران بإمداد موسكو بمسيرات لإشراكها في العملية العسكرية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، إن "مزاعم رئيس وكالة التجسس الأمريكية بشأن التعاون بين إيران وروسيا، وكذلك اتهاماته لإيران فيما يتعلق بأزمة أوكرانيا، لا أساس لها من الصحة وجزءا من حرب الدعاية الأمريكية ضد طهران".