رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كريم بنزيما يعلن اعتزاله اللعب دوليا

نشر
الأمصار

أعلن كريم بنزيما لاعب ريال مدريد الإسباني والمنتخب الفرنسي، اعتزاله اللعب دولياً.

ونشر كريم بنزيما صورة له بقميص المنتخب الفرنسي، عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي، موجهاً رسالة اعتزاله اللعب دولياً.

وكتب بنزيما في رسالة اعتزاله دولياً: "بذلت المجهود وارتكبت الأخطاء التي أوصلتني لما وصلت إليه اليوم، وأنا فخور بما حققته، كتبت قصتي، وقصتنا انتهت".

وغاب بنزيما عن منتخب فرنسا في كأس العالم، بعد تعرضه لإصابة قبل بداية البطولة، اضطرته لمغادرته معسكر المنتخب الفرنسي.

ولم يستدع ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، لاعب بدلاً من بنزيما، ليبقى اسم مهاجم ريال مدريد في قائمة منتخب الديوك.

وخسر منتخب فرنسا لقب كأس العالم في المباراة النهائية أمام منتخب الأرجنتين بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة (4-2) بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة (3-3).

وسجل بنزيما 37 هدفاً خلال 97 مباراة دولية لعبها مع المنتخب الفرنسي، في مشواره الدولي الذي بدأ عام 2007.

وتوج منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها، بعد التغلب في المباراة النهائية على حامل اللقب فرنسا  بركلات الترجيح بعد إنتهاء الوقت الإضافي بنتيجة (3-3).

وسجل ثلاثية الأرجنتين ليونيل ميسي في الدقيقتين (23- 109) وأنخيل دي ماريا في الدقيقة (36)، بينما سجل ثلاثية فرنسا كيليان مبابي في الدقائق (80- 81- 117).

أتت المحاولة الأولى في المباراة في الدقيقة الخامسة لصالح الأرجنتين، بتسديدة من ماك أليستر من خارج المنطقة، أمسك بها لوريس.

وتحصلت الأرجنتين على ركلة جزاء في الدقيقة 21، بعد تعرض دي ماريا للإعاقة من قبل ديمبلي، ونفذ ميسي الركلة بنجاح بتسديدة أرضية على يسار لوريس.

وأضافت الأرجنتين الهدف الثاني في الدقيقة 36، من هجمة مرتدة سريعة، انطلق من خلالها ماك أليستر في الجانب الأيمن، مرسلا عرضية أرضية لدي ماريا الخالي من الرقابة داخل المنطقة، والذي سدد كرة مباشرة سكنت الشباك.

وبدأت الأرجنتين الشوط الثاني بقوة، بعرضية من دي ماريا في الدقيقة 49، تابعها دي بول بتسديدة مباشرة على الطائر من داخل المنطقة، أمسك بها لوريس.

وفي الدقيقة 60 تلاعب دي ماريا بكوندي في الجانب الأيسر، قبل أن يمرر الكرة لميسي داخل المنطقة، ليسدد كرة أرضية مرت إلى جوار القائم.

وتحصلت فرنسا على ركلة جزاء في الدقيقة 79 بتعرض مواني للإعاقة من قبل أوتاميندي، ونفذ مبابي الركلة بنجاح بتسديدة قوية على يمين مارتينيز.