رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بولندا تسعى لخطف ريناد من منتخب السعودية

نشر
الأمصار

لفت أداء المنتخب السعودي الجيد جدًا خلال كأس العالم قطر 2022 أنظار العديد من المنتخبات إلى مدربه الفرنسي هيرفي رينارد، خاصة أنه يمتلك سيرة ذاتية ممتازة من خلال العمل مع عدة منتخبات إفريقية والفوز بكأس أمم إفريقيا مع زامبيا.

كان الأخضر المنتخب الوحيد الذي استطاع هزيمة منتخب الأرجنتين بطل العالم، وذلك حين التقاه في افتتاح مشوار الفريقين في المونديال، وبعدها قدم أداءً مميزًا وأهدر ركلة جزاء حاسمة أمام بولندا ليخسر 2-0 ثم أحبط الجميع بأداء سلبي والخسارة 2-1 أمام المكسيك.

كشفت شبكة "بي أن إن فوتبول" البولندية النقاب عن اجتماع جمع تشيزاري كوليشا رئيس الاتحاد البولندي لكرة القدم مع رينارد مؤخرًا للحديث حول إمكانية عمله مع المنتخب، وذلك بحضور مترجم لمساعدة الطرفين على الحديث.

ووصفت الشبكة الخبر عبر حسابها على تويتر بأن رئيس الاتحاد البولندي رضخ لضغط الإعلام والجمهور وفتح باب المفاوضات مع رينارد.


يُشار إلى أن رينارد جدد عقده مؤخرًا مع الاتحاد السعودي لكرة القدم حتى عام 2027، وقد ارتبط بعدد من الوجهات الأخرى بعد المونديال مثل بلجيكا وقطر.
 

أخر مباراة لبولندا في كأس العالم 2022

كان حقق منتخب فرنسا رقما جديدا، بعدما فاز على منتخب بولندا بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت بينهما ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس العالم فى قطر وحتى 18 ديسمبر الجاري.

وتأهلت فرنسا لربع نهائي المونديال هذه النسخة، لتكون النسخة الثالثة على التوالي بعد 2014 و2018، وهي الأولى في تاريخها، وفقا لما جاء فى شبكة أوبتا للإحصائيات.

وأحرز أوليفيه جيرو الهدف الأول لصالح منتخب فرنسا فى الدقيقة 44 من زمن المباراة، وأضاف النجم الفرنسى كيليان مبابى الهدف الثانى للديوك في الدقيقة 74 من زمن المباراة، قبل أن يختتم الثلاثية في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

وسجل روبرت ليفاندوفسكى الهدف الأول لصالح منتخب بولندا عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع.

ومن المنتظر أن يلتقى منتخب فرنسا في الدور ربع النهائي للنسخة الحالية من كأس العالم مع الفائز من المواجهة النارية بين السنغال وإنجلترا والمقرر لها مساء اليوم.