رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كيليان مبابي هداف كأس العالم 2022

نشر
الأمصار

توهج كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا، في نهائي مونديال قطر 2022، وسجل 3 أهداف "هاتريك" في شباك الأرجنتين، اليوم الأحد على ستاد لوسيل.

وأحرز مبابي هدفين من ركلتي جزاء في الدقيقتين 80 و117، بالإضافة إلى هدف آخر في الدقيقة 81.

وبهذا الهاتريك أصبح كيليان مبابي هداف بطولة كأس العالم برصيد 8 أهداف، ويأتي خلفه ليونيل ميسي بـ 7 أهداف.

وحصل مبابي على ركلة جزاء في الشوط الإضافي الثاني بعدما سدد كرة قوية اصطدمت بيد جونزالو مونتيل لينبري نجم باريس سان جيرمان لها ويسجلها في الشباك.

ويعتبر هذا أول هاتريك في نهائي كأس العالم منذ 56 عامًا كاملة.

ولم يسجل أي لاعب هاتريك في نهائي كأس العالم سوى الإنجليزي جيف هيرست الذي سجل هاتريك في نهائي كأس العالم نسخة 1966 أمام ألمانيا في اللقاء الذي انتهى بنتيجة 4-2 لصالح إنجلترا.

وتوجت الأرجنتين بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها، بعد التغلب في المباراة النهائية على حامل اللقب فرنسا  بركلات الترجيح بعد إنتهاء الوقت الإضافي بنتيجة (3-3)، مساء اليوم الأحد في اللقاء الذي احتضنه ملعب لوسيل.

وسجل ثلاثية الأرجنتين ليونيل ميسي في الدقيقتين (23- 109) وأنخيل دي ماريا في الدقيقة (36)، بينما سجل ثلاثية فرنسا كيليان مبابي في الدقائق (80- 81- 117).

أتت المحاولة الأولى في المباراة في الدقيقة الخامسة لصالح الأرجنتين، بتسديدة من ماك أليستر من خارج المنطقة، أمسك بها لوريس.

وأهدرت الأرجنتين فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة 17، بعدما أرسل دي بول عرضية أرضية من الجانب الأيمن، تابعها دي ماريا بتسديدة مباشرة من داخل المنطقة، ذهبت بعيدا عن المرمى.

وظهرت فرنسا هجوميا للمرة الأولى في الدقيقة 19، بارتقاء من جيرو لكرة عرضية، مسددا رأسية ذهبت أعلى العارضة، قبل أن يحتسب الحكم مخالفة عليه.

وتحصلت الأرجنتين على ركلة جزاء في الدقيقة 21، بعد تعرض دي ماريا للإعاقة من قبل ديمبلي، ونفذ ميسي الركلة بنجاح بتسديدة أرضية على يسار لوريس.

وعادت الأرجنتين للظهور من جديد في الدقيقة 32، بتسديدة من ماك أليستر من خارج المنطقة، ذهبت بعيدا عن المرمى.

وأضافت الأرجنتين الهدف الثاني في الدقيقة 36، من هجمة مرتدة سريعة، انطلق من خلالها ماك أليستر في الجانب الأيمن، مرسلا عر