رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البيشمركة عن "هجوم كركوك": سنستمر بالتعاون مع القوات العراقية لدحر الإرهاب

نشر
الأمصار

اكدت وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كوردستان، يوم الأحد، استمرار التعاون مع القوات العراقية لدحر "الإرهاب".

وقالت الوزارة في بيان، إن "ضابطاً برتبة رائد وعدداً من منتسبي اللواء الالي الثاني شرطة اتحادية استشهدوا نتيجة انفجار عبوة ناسفة قرب قرية سلطان في ناحية الرياض التابعة لمحافظة كركوك".

وعبر البيان عن مواساة وزارة البيشمركة لقيادة الشرطة الاتحادية وذوي الضحايا، مشددا على ان "البيشمركة جنبا الى جنب القوات الامنية العراقية ستستمر في ملاحقة وتحطيم الارهابيين الى ان يتم تطهير جميع مناطق العراق من هؤلاء الارهابيين".

وأدى انفجار عبوة ناسفة اليوم الاحد، الى سقوط 9 ضحايا من الشرطة الاتحادية بينهم ضابط، في ناحية الرياض شرقي كركوك.

وأمر القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، قائد قوات الشرطة الاتحادية بالتوجه إلى مكان الاعتداء "الإرهابي" الذي تعرضت له دورية تابعة للواء الآلي الثاني بالشرطة الاتحادية في قرية علي السلطان بناحية الرياض في محافظة كركوك لمتابعة مجريات الحادث وتفاصيله.

أخبار أخرى..

العراق.. مقتل إرهابي وإصابة آخر خلال كمين في ناحية الرياض بكركوك

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، اليوم الاحد، قتل إرهابي وإصابة آخر خلال كمين في ناحية الرياض بكركوك.

وقال رسول في بيان، إن "أبطال الشرطة الاتحادية تمكنوا من قتل إرهابي وإصابة آخر خلال نصب كمين محكم من قبل  اللواء الآلي الثاني الفرقة الآلية،  في قرية "علي السلطان " التابعة لناحية الرياض بكركوك".

وأضاف، أن "العملية تمت بالاشتراك مع مفارز الاستخبارات التي رصدت تحركات إصابة أحد الدواعش والذي لايزال البحث جارياً عنه".

وقتل تسعة عناصر من الشرطة العراقية، يوم الأحد، في هجوم استهدف آليتهم في محافظة كركوك شمالي العراق.

وأفاد مصدر أمني في كركوك بأن "عناصر من تنظيم الدولة الاسلامية تعرضوا لناقلة تابعة للفوج الأول في اللواء الثاني ضمن الفرقة الآلية التابعة للشرطة الاتحادية بعبوة ناسفة".

وأضاف أن الهجوم رافقه اعتداء "مباشر بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة" في قرية شلال المطر التي تبعد 65 كلم عن مركز المحافظة، موضحا "قتلنا أحد عناصرهم المهاجمة ونعمل على البحث عن العناصر الأخرى"، وارتفعت حصيلة القتلى من 7 إلى 9 بعد وفاة جريحين من الشرطة، وفق الوكالة ذاتها.