رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استاد لوسيل يتزين بحفل تاريخي قبل بداية نهائي المونديال.. صور

نشر
الأمصار

اتجهت أنظار الملايين من عشاق كرة القدم حول العالم، صوب ستاد لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة، اليوم الأحد، لمتابعة الحفل المبهر الذي قدمته البلد المضيف في ختام نهائيات كأس العالم 2022.

ويلتقي منتخبا فرنسا والأرجنتين، اليوم الأحد، في نهائي المونديال على ستاد لوسيل، وسط حضور جماهيري ضخم.

وامتلأت جنبات ستاد لوسيل بمشجعي المنتخبين، بينما عجت المقصورة الرئيسية بالملوك والرؤساء والمشاهير من نجوم الرياضة والفن.

وبدأ الحفل الختامي، باستعراض رائع على شكل البحر وارتباط قطر بعالم البحار عبر تاريخها، حيث ألقى الضوء على هذا العالم المميز.

وشهد الحفل توليفة موسيقية من الأغاني الرسمية للبطولة، والتي قدمت مباشرة أمام الجماهير حيث تقدمها دافيدو وعايشة بأغنية "هيا هيا"، بينما قدم أوزونا وجيمس أغنية "أرحبو"، بالإضافة إلى الفريق النسائي الكامل لأغنية Light the Sky المكون من نورة فتحي وبلقيس ورحيمة رياض ومنال.

ورفع الأفراد المشاركون في حفل الافتتاح مجموعة من الكرات التي حملت أعلام 32 دولة مشاركة في مونديال قطر.

وجاء تشكيل منتخب الأرجنتين كالتالي:

حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز.

خط الدفاع: روميرو، أوتاميندي، أكونيا، مولينا.

خط الوسط: إينزو فيرنانديز، رودريجو دى باول، ماك أليستر

خط الهجوم: دى ماريا، ميسي، ألفاريز.

بينما جاء تشكيل منتخب فرنسا كالتالي:

حراسة المرمى: هوجو لوريس.

الدفاع: ثيو هيرنانديز، دايوت أوباميكانو، رفائيل فاران، جول كوندي.

الوسط: أدريان رابيو، أوريلين تشواميني، أنطوان جريزمان.

الهجوم: كيليان مبابي، أوليفييه جيرو، عثمان ديمبلي.

وتأهل منتخب فرنسا إلى نهائى كأس العالم 2022، بعد الفوز على منتخب المغرب بنتيجة 2-0، جاء الهدف الأول فى الدقيقة 5 من عمر المباراة، من كرة أمام المرمى ليسددها اللاعب ثيو هيرنانديز فى شباك الحارس ياسين بونو بسهولة، وفى الدقيقة 79 سجل البديل كولو موانى الهدف الثاني من خطأ دفاعى لمنتخب أسود الأطلس، ليسجل الهدف بسهولة.

بينما تأهل منتخب الأرجنتين على حساب كرواتيا فى دور نصف النهائى من المسابقة العالمية بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المواجهة التى أقيمت بينهما على استاد "لوسيل"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022.

يبحث منتخبا الأرجنتين وفرنسا فى المباراة النهائية لكأس العالم 2022، فى الخامسة مساء اليوم الأحد، عن لقبهما الثالث فى المونديال، وذلك فى نهائى الحلم المرتقب الذى يجمعهما باستاد "لوسيل" فى قطر.