رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الوادي الجديد تستضيف الدورة 35 لمؤتمر أدباء مصر

نشر
الأمصار

ينطلق في التاسع والعشرين من ديسمبر الجاري الدورة 35 للمؤتمر العام لأدباء مصر، الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، وتستضيفه محافظة الوادي الجديد، وتحمل الدورة اسم الناقد والمفكر الكبير الراحل دكتور شاكر عبدالحميد، وزير الثقافة الأسبق.

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، يأتي اختيار الوادي الجديد لانعقاد هذا المؤتمر العريق، تنفيذا لاستراتيجية وزارة الثقافة الهادفة لتحقيق العدالة الثقافية، والوصول بالأنشطة والفعاليات للمناطق التي ظلت محرومة لفترات طويلة من الخدمات والأنشطة الثقافية، مما يساعد في اكتشاف المبدعين في كل مصر ودعم مواهبهم.

وأضافت وزيرة الثقافة: «يشهد مؤتمر أدباء مصر إعلان الوادي الجديد عاصمة للثقافة المصرية لعام ٢٠٢٣، ما يعتبر فرصة كبيرة لتقديم الأنشطة الثقافية والفنية في مراكز وقرى المحافظة، لإثراء الحراك الثقافي، وإلقاء الضوء على التنوع الثقافي والتراثي والفني الفريد الذي تتمتع به المحافظة«.

أخبار أخرى..

مصر وروسيا يؤكدان أهمية التعاون بشأن القضايا الإقليمية والدولية

أفادت وزارة الخارجية الروسية بأن الوزير سيرجي لافروف بحث مع نظيره المصري سامح شكري في اتصال هاتفي اليوم السبت "قضايا تطوير العلاقات الروسية المصرية الودية ".

وقالت الخارجية الروسية في بيان لها إنه خلال المحادثة تم إيلاء اهتمام كبير لآفاق توسيع التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة والصناعة والزراعة وتنفيذ المشاريع المشتركة الكبرى.


وتبادل الوزيران وجهات النظر حول الجوانب الملحة للوضع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث أكدا مجددا الاهتمام المشترك بتعزيز التنسيق بشأن القضايا الدولية والإقليمية الملحة، بما في ذلك على صعيد الأمم المتحدة.

أكد سفير الصين في مصر لياو ليتشيانج، استعداد بلاده للتعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في المجالات الاقتصادية المتنوعة خاصة مجالات الطاقة الخضراء نظرا لوجود شركات صينية متميزة في هذه الصناعة لديها مشروعات بمنطقة الشرق الأوسط.

وجاء ذلك خلال مشاركة السفير الصيني ، مع وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في إطلاق شعلة التشغيل التجريبي لخط الإنتاج الجديد للألياف الزجاجية "فايبرجلاس" بمنطقة السخنة الصناعية لشركة جوشي الصينية.

وقالت المنطقة الاقتصادية في بيان اليوم الجمعة ، إن المصنع بطاقة إنتاجية 200 ألف طن بمنطقة السخنة الصناعية أحد مصانع المطور الصناعي البحر الأحمر للنحاس، داخل نطاق منطقة تيدا-مصر الصينية.