رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هاتريك تاليسكا.. النصر يقسو على الرائد برباعية ويتصدر الدوري السعودي

نشر
الأمصار

قاد البرازيلي تاليسكا، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم فريقه إلى صدارة دوري روشن السعودي، بعد أن سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" قلب بهما النتيجة على الرائد 4-1، الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة ضمن منافسات الجولة التاسعة.

واستعد الفريق النصراوي من خلال هذا الانتصار الكبير بأفضل طريقة ممكنة للقاء الديربي المرتقب أمام غريمه التقليدي الهلال، الإثنين، بعد المقبل في قمة مواجهات الجولة العاشرة من الدوري، علمًا أن قطبي العاصمة سيخوضان مباراتين قبلها في مسابقة كأس الملك، الأربعاء حيث يستضيف الأصفر نظيره العدالة، ويلتقي الأزرق مع الاتفاق ضيفه ضمن منافسات الدور ثمن النهائي.

وتقدم الرائد بهدف السبق عن طريق الروماني ميتريتا في الدقيقة 28، وأدرك الكاميروني أبو بكر التعادل للنصر في الدقيقة 4+45، قبل أن يحسم البرازيلي تاليسكا النتيجة للأصفر العاصمي بتسجيله ثلاثة أهداف في الدقيقتين61 و72 من ركلة جزاء و90.

والانتصار هو الرابع تواليًا للفريق النصراوي رافعًا رصيده إلى 22 نقطة في الصدارة بفارق الأهداف عن الشباب الذي تراجع إلى المركز الثاني بالرصيد ذاته من النقاط بعد تأجيل مباراته أمام الاتحاد، وفي المقابل، تجمد رصيد الرائد عند 9 نقاط في المركز الـ11.

وبدأ الفريق النصراوي المباراة بهجوم ضاغط من أجل تسجيل هدف مبكر، ولاحت له العديد من الفرص أبرزها رأسية من البرازيلي تاليسكا تصدى لها الروماني سيلفيو لونج حارس الرائد في الدقيقة 4، وتسديدة من الكاميروني فينسنت أبو بكر من خارج منطقة الجزاء أبعدها أيضًا الحارس الروماني في الدقيقة 15.

وكاد المغربي كريم البركاوي لاعب الرائد أن يمنح فريقه هدف التقدم من تسديدة قوية، لكنها مرت إلى جانب القائم الأيمن في الدقيقة 22، رد عليه البرازيلي جوستافو لاعب النصر بتسديدة مماثلة ارتطمت بدفاع الرائد في الدقيقة 25.

ووضع الروماني ألكساندرو ميتريتا لاعب الرائد فريقه في المقدمة بعدما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء على يسار الكولومبي ديفيد أوسبينا حارس النصر الذي اكتفى بمتابعتها وهي تسكن الشباك في الدقيقة 28.

وانتظر الأصفر العاصمي حتى الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا عن الضائع ليتمكن من تعديل النتيجة عبر الكاميروني فينسينت أبو بكر مستفيدًا من عرضية عبد الإله العمري في الجهة اليمنى.

ولم يختلف سيناريو الشوط الثاني عن سابقه، إذ واصل الأصفر العاصمي هجماته، وكانت البداية بتسديدة قوية عبر البرازيلي تاليسكا من خارج الصندوق حولها حارس الرائد إلى ركنية في الدقيقة 56.

وتوج البرازيلي تاليسكا جهوده في المباراة بتسجيله الهدف الثاني للنصر بعدما توغل بالكرة داخل الصندوق وسددها على يسار الروماني لونج حارس الرائد في الدقيقة 61، وعزز تقدم فريقه بإحرازه هدفه الشخصي الثاني، والثالث لفريقه من ركلة جزاء عند الدقيقة 72، قبل أن يختتم مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الثالث "هاتريك"، والرابع للنصر في الدقيقة 90.