رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

14 ألف عنصر من قوات الشرطة.. استعدادات فرنسا لتأمين ليلة نهائى كأس العالم

نشر
الأمصار

تستعد فرنسا لنشر قوة كبيرة من عناصر الشرطة فى جميع أنحاء البلاد، لتأمين ليلة خوض منتخب الديوك المباراة النهائية لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا فى قطر، ضد منتخب الأرجنتين.

وأعلن وزير الداخلية الفرنسى، جيرالد دارمانين، اليوم الجمعة، حسبما نقلت وسائل الإعلام، أنه سيتم نشر نحو 14 ألف عنصر من قوات الشرطة في جميع أنحاء البلاد، لضمان السلامة، بالتزامن مع المباراة النهائية لبطولة كأس العالم لكرة القدم مساء بعد غد الأحد.

وقال “دارمانين”، إن عشرات الآلاف من الجماهير من المتوقع أن يخرجوا للشوارع بعد غد، فيما أشارت تقارير إخبارية إلى أن شارع الشانزليزيه الشهير في قلب باريس سيغلق أمام حركة المرور.

كما تم التخطيط لعملية أمنية واسعة النطاق خلال مباراة تحديد المركز الثالث في المونديال غدا السبت بين منتخبي المغرب وكرواتيا بمشاركة 12800 ضابط.

ويخوض المنتخب الفرنسي بعد غد الأحد المباراة النهائية لبطولة كأس العالم أمام الأرجنتين، بعد تأهله للمباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي، حيث يطمح منتخب الديوك في إحراز اللقب العالمي الثالث في تاريخه.

أخبار أخرى..

ارتفاع حالات العنف الأسري في فرنسا ل 208 آلاف ضحية خلال عام

حددت الشرطة الفرنسية نحو 208 آلاف ضحية للعنف الأسري في عام 2021، في ازدياد بنسبة 21% مقارنة بعام 2020.

جاء ذلك حسب بيانات أصدرتها وزارة الداخلية الفرنسية، الخميس، في ظل زيادة معدلات الإبلاغ عن هذه الحالات من جانب الضحايا.

وأشارت دائرة الإحصاء التابعة للوزارة إلى أن عدد الوقائع المسجلة لديها في هذا المجال "تضاعف عملياً منذ عام 2016، في إطار ازدياد معدلات الإبلاغ وتحسين ظروف استقبال الضحايا من جانب دوائر الشرطة والدرك".

وبالتالي، ارتفعت نسبة الأفعال القديمة (أي تلك المرتكبة قبل سنة تسجيلها)، من 18% في عام 2016 إلى 28% عام 2021.

من بين 208 آلاف ضحية للعنف الأسري سجلتها خدمات الشرطة والدرك في عام 2021، تربط ثلثي الحالات بممارسات عنف جسدي، وأقل من الثلث بقليل يعود لحالات عنف نفسي أو لفظي، وفق الوزارة.

وأشارت الوزارة إلى أن الحالات المسجلة المرتبطة بالعنف الزوجي الجنسي كانت نادرة (4% من الضحايا).

وغالبية ضحايا العنف المرتكب من الشريك الحالي أو السابق هم من النساء (87%)، كما أن أقل من واحدة من كل أربع ضحايا للعنف الأسري تقدمت بشكوى.