رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيرو مهاجم فرنسا: الأرجنتين ليست ميسي فقط

نشر
أوليفييه جيرو
أوليفييه جيرو

أكد أوليفييه جيرو، مهاجم المنتخب الفرنسي، أن المنتخب الأرجنتيني ليس ليونيل ميسي فقط، مشيرا إلى صعوبة اللقاء النهائي بين الفريقين، بنهائي مونديال "قطر 2022".

وقال جيرو، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "ميسي لاعب رائع، وعلينا أن نحقق أداء جيدا للفوز بالنهائي ونحاول إيقافه، لكن الأرجنتين ليست ميسي فقط، فهم منتخب يملك لاعبين جيدين جدا".

وأضاف: "هنأت وليد الركراكي، وما قام به لا يصدق، وأخبرته أنني أريد أن أراه بعد سنوات عديدة، فهو شخص رائع ويستحق كل الثناء، والمغرب قدم بطولة عظيمة".

وتابع: "من الرائع وصولنا للنهائي مجددا، بعد 4 سنوات من موسكو، أظهرنا قوة كبيرة ولدينا الجودة المطلوبة، ولعبنا مباراة رائعة ضد منافس كبير".

وأتم: "نحن محظوظون لأن لدينا بعض اللاعبين الشباب الموهوبين، الذين سيتمكنوا من خوض المباراة النهائية، وسنحاول تجهيزهم لهذا اللقاء".

تشواميني: مبابي أفضل لاعب في العالم

أشاد أوريلين تشواميني، متوسط ميدان فرنسا، بزميله كيليان مبابي، عقب تأهل منتخب بلاده إلى نهائي مونديال قطر، بعد الفوز أمس الأربعاء على المغرب بهدفين دون رد في نصف النهائي.

وضربت فرنسا موعدًا في المباراة النهائية مع الأرجنتين، يوم الأحد المقبل، في اللقاء الذي سيشهد مواجهة خاصة بين النجمين ليونيل ميسي وكيليان مبابي.

وقال تشواميني في تصريحات لصحيفة "أوليه" الأرجنتينية: "نحن سعداء بالحصول على فرصة لعب نهائي كأس العالم أمام الأرجنتين، كل النهائيات تكون مذهلة، ولكن هذا النهائي هو الأفضل كونه أمام ميسي، من الرائع دائمًا اللعب أمام اللاعبين العظماء، علينا التركيز على النهائي وعلى أنفسنا أكثر من الخصم، نريد الفوز باللقاء والظفر بلقب آخر".

وأضاف: "بالنسبة لي مبابي هو الأفضل في العالم، هو فوق الجميع، ولكن هو وميسي لاعبان مذهلان، وسيكون نهائي الأحد بين 22 لاعبًا، ما سيقدماه سيكون هامًا، ولكن لا يمكن التعامل على أن المواجهة بينهما فقط".

وتابع: "هناك لاعبين آخرين في الأرجنتين مثل إنزو فيرنانديز وألفاريز وأوتاميندي، الأرجنتين ليست ميسي فقط، هو فريق يملك الكثير من الجودة، وهذا سبب تواجده في النهائي، ستكون مباراة صعبة".

وعن إمكانية مراقبة ميسي قال: "ليس من السهل مراقبته، سيتطلب الأمر مساهمة من الفريق ككل، سنضع خطة ولكن أكرر أنه لا داعي للقلق بشأنه فقط".