رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قيادة دولة الإمارات تهنئ منتخب المغرب رغم الخسارة

نشر
منتخب المغرب
منتخب المغرب

أشاد عدد من قيادات دولة الإمارات العربية، بالأداء القوي للمنتخب المغربي أمام نظيره الفرنسي مساء الأربعاء، رغم الخسارة (0-2)، في نصف نهائي كأس العالم "قطر 2022".

وأثنى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، على الأداء والوصول المغربي في نهائيات كأس العالم.

ونشر على حسابه الرسمي في "تويتر" "فخورون بالأسود، فخورون بالأداء، فخورون بالروح، فخورون بالوصول، المغرب رفع رأس العرب في المحفل العالمي الرياضي الأكبر، شكرا (أسود الأطلس)".

وبدوره، غرد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي "شكرا لنجوم المنتخب المغربي، شرفتم العرب بهذا الأداء الكروي الاستثنائي في مونديال قطر 2022، وحققتم الفخر لكل عربي يعرف أنه لا مستحيل مع الهمة والطموح، القادم إن شاء الله أفضل لشبابنا العربي في كل مكان".

وغرد الشيخ راشد بن حميد بن راشد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، ورئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم "مثلتم الشعوب العربية، أثبتم أن المستحيل ليس في قاموسنا، شرفتم كل عربي، تودعون كأس العالم وتتركون أثرا لا يمحى".

خروج سايس المبكر يثير التساؤلات:

الخروج المبكر للقائد رومان سايس، نجم منتخب المغرب، بعد مرور 20 دقيقة فقط من انطلاق لقاء فرنسا، استغراب المتابعين.

ويستضيف ملعب البيت مواجهة فرنسا ضد المغرب، مساء اليوم الأربعاء، في نصف نهائي كأس العالم المقامة في قطر 2022.

وقام وليد الركراكي، المدير الفني للمغرب، بإشراك مدافعه وقائد الأسود رومان سايس، رغم شكواه من الإصابة في لقاء البرتغال بدور الثمانية.

ورغم أن الركراكي فضل إراحة نايف أكرد، بعدما كان مقررا مشاركته ودفع باللاعب أشرف داري على حسابه، إلا أنه رفض تكرار نفس السيناريو مع سايس.

وخرج سايس لصالح زميله سليم أملاح، بعد مفاضلة مع اللاعب بدر بانون الذي كان يؤدي عملية الإحماء أيضا.

واستقبل المنتخب المغربي هدفا مبكرا بعد مرور 5 دقائق عن طريق ثيو هيرنانديز.