رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب فرنسا إلى نهائي كأس العالم بهدفين في مرمى المغرب

نشر
من المباراة
من المباراة

وصل منتخب فرنسا، إلى نهائي مونديال كأس العالم قطر 2022، بعد فوزه على منتخب المغرب، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب البيت، في الدور نصف النهائي.

أحرز ثيو هيرنانديز الهدف الأول في الدقيقة الخامسة، وأضاف كولو مواني هدف فرنسا الثاني في الدقيقة85.

وبهذه النتيجة يلاقي منتخب فرنسا، بطل نسخة كأس العالم السابقة، نظيره الأرجنتيني، بينما يلاقي منتخب المغرب، الفريق الكرواتي في مباراة ترتيبية على المركزين الثالث والرابع يوم السبت القادم.

من المباراة

وجاء التشكيل الرسمي لمنتخب المغرب:

‏حراسة المرمى: ياسين بونو.

‏خط الدفاع، عطية الله - سايس - جواد الياميق - أشرف حكيمي.

‏خط الوسط: عز الدين اوناحي - سفيان أمرابط - سليم املاح.

‏خط الهجوم: سفيان بوفال - يوسف النصيري - حكيم زياش.

بينما جاء التشكيل الرسمي لمنتخب فرنسا كالتالي:

حراسة المرمى: هوجو لوريس.

الدفاع: كوندي- فاران- كوناتيه-هيرنانديز.

الوسط: تشواميني- جريزمان- فوفانا.

الهجوم: ديمبيلي- مبابي - جيرو.

لعب منتخب المغرب، مباراة قوية للغاية، وأستحوذ على مجريات المباراة، لكن الحظ والتسرع حال دون التسجيل والتأهل.

وحرص الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، على حضور لقاء فرنسا أمام المغرب، اليوم الأربعاء في نصف نهائي بطولة كأس العالم "قطر 2022".

وتواجد ماكرون رئيس فرنسا إلى جوار السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، في مقصورة ستاد البيت الذي إستضاف اللقاء.

من المباراة

ووصل منتخب فرنسا إلى النهائي الرابع في تاريخه خلال منافساته بالمونديال ، وتخوض فرنسا نصف النهائي ال 7 في تاريخها في كأس العالم، حيث تم إقصاؤها في أول 3 مرات (1958، 1982، 1986) قبل أن تفوز في آخر 3 مرات (1998، 2006، 2018).

سجل ثيو هيرنانديز، لاعب منتخب فرنسا، هدف التقدم بعد مرور 5 دقائق من عمر لقاء المغرب، مساء اليوم الأربعاء في نصف نهائي كأس العالم "قطر 2022".

وقابل هيرنانديز (الخالي من الرقابة) كرة مرتدة من دفاعات المغرب بعد تصويبة كيليان مبابي، ليسكنها الأول في شباك الحارس ياسين بونو بعد مرور 5 دقائق.

هيرنانديز لم يسجل بقميص منتخب فرنسا، سوى مرة وحيدة في لقاء بلجيكا يوم 7 أكتوبر/تشرين أول من العام الماضي بدوري الأمم الأوروبية.

وأنهى هيرنانديز صمود شباك الحارس ياسين بونو، والذي لم يستقبل أي أهداف في الأدوار الإقصائية بالمونديال، سواء أمام إسبانيا أو البرتغال، في ثمن وربع النهائي على الترتيب.

واستقبل المنتخب المغربي ثاني أهدافه في كأس العالم الحالية، بعد هدف سجله بالخطأ نايف أكرد في مرماه أمام كندا.