رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محكمة صومالية تعدم مدبر هجوم مطار مقديشو

نشر
محكمة صومالية تعدم
محكمة صومالية تعدم مدبر هجوم مطار مقديشو

قضت محكمة عسكرية في الصومال، اليوم الأربعاء، بإعدام ضابط جيش سابق بتهمة تدبير هجوم وقع بمطار آد عدي، في العاصمة مقديشو، في مارس الفائت.

وقال التلفزيون الحكومي الصومالي: “حكمت محكمة عسكرية صومالية، اليوم، على ضابط الجيش السابق، محمد عبد النور أبكو، الذي انضم إلى حركة الشباب في 2017، وقتل 6 أشخاص بينهم 5 أجانب، أحدهم جندي بالبعثة العسكرية الأفريقية في الصومال (أميسوم)، في الهجوم الذي شنته حركة الشباب الصومالية، على مطار مقديشو الدولي، بالعاصمة الصومالية".

منذ عدة سنوات، يشهد الصومال صراعًا داميًا بين القوات الحكومية ومسلحي حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة، التي تسعى للسيطرة على الدولة الواقعة في منطقة القرن الأفريقي.

 

أخبار أخرى…

الصومال: مقتل 31 إرهابيًّا في عملية للجيش بمنطقة أوباري

أعلن الجيش الصومالي، الثلاثاء، مقتل 31 عنصرا من حركة الشباب التابعة لتنظيم القاعدة في عملية عسكرية بمنطقة أوباري التابعة لمديرية مهداي، مؤكداً في بيان أن العملية العسكرية شاركت فيها قوات خاصة من جهاز الاستخبارات وشركاء دوليون.

وأوضح الجيش الصومالي، أن العملية استهدفت إرهابيين كانوا يسعون لتقديم إمدادات عسكرية إلى مليشيات أخرى لاستهدافها الجيش الصومالي في المنطقة، متوعداً بالقضاء على فلول الإرهاب.

وكان الجيش الصومالي، قد استعاد أمس مديرية الكوثر في المحافظة نفسها ومنطقة «غوف غدود» في محافظة باي جنوبي البلاد في إطار عمليات عسكرية متواصلة ضد حركة الشباب الإرهابية.

أخبار أخرى..

الصومال.. رئيس الوزراء يشارك في اجتماع التنسيق الصحي للبلاد

عقدت وزارة الصحة في الصومال ، اليوم الإثنين ،اجتماعاً لمناقشة التنسيق الصحي في البلاد بالتزامن مع إحياء مناسبة اليوم الدولي للتغطية الصحية الشاملة والتي تصادف الـ12 من ديسمبر كل عام.
وشارك في الاجتماع الذي جرى في قاعة المؤتمرات بقاعدة القوات الجوية في العاصمة مقديشو دولة رئيس الوزراء السيد حمزة عبدي بري،نواب ،وزراء ،بعض سفراء المجتمع الدولي وممثلين عن المنظمات الصحية في البلاد.

وسلط الإجتماع الضوء على مناقشة التقدم المحرز في المجال الصحي الذي يشهد تقدماً ملحوظاً ،وسبل النهوض بالقطاع الصحي في البلاد.
وتبذل وزارة الصحة والرعاية الإجتماعية جهود حثيثة في سبيل تحسين القطاع الصحي في البلاد على أساس التوجيهات الحكومية والدولية.