رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال: مقتل 31 إرهابيًّا في عملية للجيش بمنطقة أوباري

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الصومالي، اليوم الثلاثاء، مقتل 31 عنصرا من حركة الشباب التابعة لتنظيم القاعدة في عملية عسكرية بمنطقة أوباري التابعة لمديرية مهداي، مؤكداً في بيان أن العملية العسكرية شاركت فيها قوات خاصة من جهاز الاستخبارات وشركاء دوليون.

وأوضح الجيش الصومالي، أن العملية استهدفت إرهابيين كانوا يسعون لتقديم إمدادات عسكرية إلى مليشيات أخرى لاستهدافها الجيش الصومالي في المنطقة، متوعداً بالقضاء على فلول الإرهاب.

 

وكان الجيش الصومالي، قد استعاد أمس مديرية الكوثر في المحافظة نفسها ومنطقة «غوف غدود» في محافظة باي جنوبي البلاد في إطار عمليات عسكرية متواصلة ضد حركة الشباب الإرهابية.

أخبار أخرى..

الصومال.. رئيس الوزراء يشارك في اجتماع التنسيق الصحي للبلاد

عقدت وزارة الصحة في الصومال ، اليوم الإثنين ،اجتماعاً لمناقشة التنسيق الصحي في البلاد بالتزامن مع إحياء مناسبة اليوم الدولي للتغطية الصحية الشاملة والتي تصادف الـ12 من ديسمبر كل عام.
وشارك في الاجتماع الذي جرى في قاعة المؤتمرات بقاعدة القوات الجوية في العاصمة مقديشو دولة رئيس الوزراء السيد حمزة عبدي بري،نواب ،وزراء ،بعض سفراء المجتمع الدولي وممثلين عن المنظمات الصحية في البلاد.
وسلط الإجتماع الضوء على مناقشة التقدم المحرز في المجال الصحي الذي يشهد تقدماً ملحوظاً ،وسبل النهوض بالقطاع الصحي في البلاد.
وتبذل وزارة الصحة والرعاية الإجتماعية جهود حثيثة في سبيل تحسين القطاع الصحي في البلاد على أساس التوجيهات الحكومية والدولية.

وفي سياق أخر، أعلنت وسائل إعلام صومالية، اليوم الأحد، عن مقتل شخصين أحدهما مدير مطار مدينة جوهر شمال العاصمة مقديشو، بتفجير عبوة ناسفة.

وكشف «راديو دلسان» المحلي، أن «مدير مطار مدينة جوهر، مهد محيي الدين، قُتل مع عنصر من قوات الأمن، إثر تفجير عبوة ناسفة، فيما أصيب شخصان آخران في الهجوم الذي تبنته حركة الشباب المتشددة».

 

يأتي تفجير مدينة جوهر عقب يوم واحد، من مقتل 15 مسلحًا من حركة، وسط البلاد وفي العاصمة مقديشو، بحسب السلطات الصومالية.

وتستهدف حركة «الشباب» الإرهابية، المسؤولين الحكوميين والعسكريين الصوماليين بتفجيرات واغتيالات بشكل مستمر، كما تستهدف المناطق المدنية والمدنيين.

وكانت قوات الأمن الصومالية أعلنت، قبل أيام، القضاء على 40 عنصرًا من «حركة الشباب» خلال عملية عسكرية في منطقة شبيلي الوسطى