رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل مباراة فرنسا والمغرب المتوقعة في نصف نهائي كأس العالم

نشر
الأمصار

يخوض منتخب المغرب مواجهة من العيار الثقيل عندما يصطدم بنظيره الفرنسي، في التاسعة من مساء اليوم الأربعاء على استاد البيت، ضمن منافسات دور نصف نهائي لبطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر وتستمر حتى الأحد المقبل.

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، التشكيل المتوقع لموقعة أسود الأطلس والديوك الفرنسية، نستعرضه فى التقرير التالي

تشكيل المغرب المتوقع


حراسة المرمى: ياسين بونو

خط الدفاع: أشرف حكيمي، جواد ياميق، رومان سايس، يحيى عطية الله

خط الوسط: عز الدين أوناحي، سفيان أمرابط، سليم أملاح

خط الهجوم: حكيم زياش، يوسف النصيري، سفيان بوفال

تشكيل فرنسا المتوقع
حراسة المرمى: هوجو لوريس

خط الدفاع: جول كوندي، رافائيل فاران، دايوت أوباميكانو، ثيو هيرنانديز

خط الوسط: أوريلين تشوميني، أدريان رابيو، أنطوان جريزمان

خط الهجوم:عثمان ديمبيلي، كيليان مبابي، أوليفييه جيرو

 

تتجه أنظار العرب إلى ملعب "البيت" في قطر التاسعة مساء اليوم الأربعاء، لدعم المنتخب المغربي في مواجهة القوية أمام نظيره الفرنسي، ضمن منافسات دور نصف نهائي بطولة كأس العالم 2022  التي تختتم يوم الأحد القادم.

 

يدخل منتخب فرنسا بصفته بطل العالم في النسخة الماضية من البطولة والذي يسعى الى الحفاظ على كبريائه الكروي أمام أسوط الأطلس في واحدة من أوقى مواجهات المونديال حيث سيكون هناك مواجهة نارية بين أقوى هجوم في الفرق الأربعة المتواجدة حالياً وأفضل دفاع في البطولة بأكملها.

 

وتاريخياً التقى منتخبا فرنسا ضد المغرب في 5 مباريات قبل سابق استطاع الديوك الفوز في 3 مواجهات مقابل فوز وحيد لأسود الأطلس بينما انتهى لقاء وحيد بالتعادل.

وسجل منتخب فرنسا 17 هدفاً في مرمى المغرب الذي استطاع هو الآخر تسجيل 12 هدفاً، ويتصدر يوري دجوركيف قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع 3 أهداف فيما يأتي النجم الأسبق صلاح الدين بصير في المركز الثاني بواقع هدفين.

ويتفوق منتخب فرنسا تسويقياً بواقع مليار يورو تقريباً مقابل 241 مليون لصالح أسوط الأطلس، ويحل الفتى الذهبي للديوك كيليان مبابي في صدارة أكثر اللاعبين قيمة بواقع 160 مليون، بينما يأتي أشرف حكيمي في مقدمة المغاربة بواقع 65 مليون يورو.

وشهدت آخر مباراة بين الفريقين تعادل منتخبي فرنسا ضد المغرب بنتيجة 2-2 في المواجهة التي أقيمت نوفمبر 2007، بينما كانت أكبر لقاء بين الفريقين فوز الديوك بنتيجة 5-1 في عام 2000.