رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أكثر الاعبين حصولًا على لقب رجل المباراة في كأس العالم

نشر
الأمصار

حصل ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين على جائزة أفضل لاعب في المباراة أربع مرات هذه النسخة من كأس العالم 2022، ليصبح أكثر لاعب حصولا عليها في هذا المونديال المقام حاليا في قطر ويستمر حتى الأحد المقبل 18 ديسمبر الجاري.

وحصد ليونيل ميسي جائزة أفضل لاعب خلال 4 مباريات في هذه النسخة، حيث جاءت الأولى أمام المكسيك، بينما الثانية أمام أستراليا، والثالثة أمام هولندا في ربع النهائي، وأخيرا الرابعة أمام كرواتيا في نصف النهائي.

وأصبح ليونيل ميسى أكثر من حقق جائزة أفضل لاعب في المباراة في تاريخ كأس العالم فى بطولة واحدة، للمرة الثانية التى يحقق فيها هذا الإنجاز، حيث حقق هذا الإنجاز في نسخة 2014 التي قاد بها الأرجنتين للنهائى وخسر أمام ألمانيا بهدف نظيف.

وأصبح ميسى ثانى لاعب يفوز بجائزة أفضل لاعب 4 مرات في نسخة واحدة، بعد الهولندي ويسلى شنايدر الذى حقق هذا الإنجاز في مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

 

وجاءت قائمة أكثر اللاعبين تحقيقا لرجل المباراة فى نسخة واحدة كالتالى


ويسلي شنايدر 4 مرات (كأس العالم 2010)

ليونيل ميسي 4 مرات (كأس العالم 2014)

ليونيل ميسي 4 مرات (كأس العالم 2022)

 

أحرز النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، الهدف الأول في شباك منتخب كرواتيا عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 34 من زمن المباراة.

وبهدفه ضد كرواتيا يتخطى ينفرد ميسي بلقب الهداف التاريخي للأرجنتين في المونديال برصيد 11 هدفا، حيث يتخطى جابرييل باتيستوتا الذى أحرز 10 أهداف، ليصبح الهداف التاريخي لمنتخب التانجو بكأس العالم.

ونجح ميسي في الوصول الى الهدف الخامس في كأس العالم ليعادل أهداف كيليان مبابي في صدارة ترتيب الهدافين بشكل عام.

ويحصل بطل كأس العالم على 42 مليون دولار بينما يحصد صاحب المركز الثاني على 30 مليون وفقاً للائحة المكافآت التي اعتمدها مجلس فيفا.

موعد نهائي كأس العالم

ينتظر منتخب الأرجنتين، الفائز من مباراة فرنسا ضد المغرب لخوض مباراة نهائي كأس العالم 2022 المقام حالياً في قطر ويختتم مطلع الأسبوع المقبل بعد تأهل التانجو على حساب كرواتيا في دور نصف النهائي من المسابقة العالمية بثلاثة أهداف دون مقابل.
ومن المقرر أن يلتقي منتخب الأرجنتين الفائز من فرنسا ضد المغرب في المباراة التي ستقام في الخامسة مساء الأحد القادم على ملعب "لوسيل".
وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات أن ليونيل ميسي سيشارك الليلة في مباراته الـ25 بكأس العالم، ليعادل لوثار ماتيوس كأكثر لاعب مشاركةً في تاريخ المونديال.