رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تراجع مؤشرات بورصة الكويت في ختام جلسة أمس

نشر
الأمصار

تراجعت مؤشرات بورصة الكويت، خلال تعاملات جلسة أمس الثلاثاء، إذ هبط مؤشر السوق العام بنسبة 0.36% خاسرًا 26.75 نقطة ليغلق عند مستوى 7384.85 نقطة، وانخفض مؤشر السوق الأول بنسبة 0.38% خاسرًا 31.60 نقطة ليغلق عند مستوى 8221.31 نقطة، ونزل مؤشر السوق الرئيسي بنسبة 0.27% خاسرًا 15.52 نقطة ليغلق عند مستوى 5661.15 نقطة، وتراجع مؤشر رئيسي 50 بنسبة 0.57% خاسرًا 33 نقطة ليغلق عند مستوى 5804.26 نقطة.

 

وبلغ حجم التداول بختام التعاملات نحو 137.1 مليون سهم بقيمة 46.3 مليون دينار كويتي عبر تنفيذ 7367 صفقة، وهبطت 9 قطاعات ببورصة الكويت على رأسها المواد الأساسية بنسبة 0.86%، أعقبه قطاع الخدمات الاستهلاكية بنسبة 0.82%، يليه قطاع الخدمات المالية بنسبة 0.72%، ثم قطاع الاتصالات بنسبة 0.66%، ثم قطاعي العقار، والمنافع بنسبة 0.57%، 0.53%، على التوالي، ثم قطاع الصناعة بنسبة 0.46%، ثم قطاع الطاقة بنسبة 0.3%، وأخيرًا قطاع البنوك بنسبة 0.26%، فيما ارتفعت قطاعات التكنولوجيا، والرعاية الصحية، والتأمين، والسلع الاستهلاكية بنسبة 6.86%، 2.06%، 0.23%، 0.2%، على التوالي.

 

اقرأ أيضًا..

وزير الإعمار العراقي يناقش مع سفيري اليابان والكويت تنفيذ مشاريع مائية وسكنية


ناقش وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة العراقي، بنگين ريكاني، مع سفيري اليابان فوتوشي ماتسو موتو والكويت طارق عبد الله الفرج، تنفيذ مشاريع للماء والسكن.

وقال بيان صادر عن الوزارة،  إن "ريكاني بحث مع السفير الياباني سبل التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، في تنفيذ عدد من المشاريع الخاصة بالوزارة لاسيما في (قطاع الماء)، وأيضا الممولة من وكالة اليابان للتعاون الدولي (جايكا)".


فيما أكد وزير الإعمار العراقي، أثناء لقائه السفير الكويتي، على أهمية توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين فيما يخص الجانب العمراني، كما تمت مناقشة الحلول الكفيلة بإنجاز مشروع مجمع أم قصر السكني الممول من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية وفقا للبيان.

فيما تعهد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، محسن المندلاوي ، الثلاثاء، بإقرار القوانين المهمة الملبية لحاجة المواطن.

 

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، في بيان له، إن محسن المندلاوي، النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، أجرى زيارة إلى محافظة النجف الأشرف، تشرف خلالها بزيارة العتبة العلوية المقدسة وعدد من المراجع الدينية (الشيخ إسحاق الفياض، والشيخ بشير النجفي، ومكتب السيد محسن الحكيم "قدس")".


وأضاف، أن "المندلاوي استمع إلى إرشادات وتوجيهات المراجع الأجلاء، والذين أكدوا على ضرورة أن تكون الحكومة ملبية لطموح الجماهير، وأن تعمل على تقديم الخدمات الملموسة التي ينتظرها الشعب، ودعوتهم إلى تشديد إجراءات محاربة الفساد ومحاسبة سراق المال العام، فضلاً عن تشريع القوانين المهمة التي تمس حاجة الناس، وتغيير واقع المحافظات على مختلف الصعد".