رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. كركوك تعلن تعويض 1200 متضرر من ضحايا الإرهاب

نشر
الأمصار

أعلنت محافظة كركوك بالعراق، اليوم الثلاثاء، تعويض 1200 متضرر من ضحايا الإرهاب والعمليات العسكرية في المحافظة.

 


وقال المحافظ راكان الجبوري، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إنه "بجهود ومتابعة من إدارة المحافظة وفريقها في الحسابات والتدقيق، تمكنت محافظة كركوك وبالتنسيق العالي مع اللجنة الفرعية واللجنة الرئيسة ووزارة المالية من إتمام عملية تعويض 1200 مشمول من ضحايا الإرهاب والعمليات العسكرية في كركوك".


وأضاف، أن "مبلغ التعويض الإجمالي وصل إلى قرابة 20 مليار دينار وهذا الرقم من التعويضات يعد الأوسع والأكبر منذ عام 2005 و لم يتحقق لولا الجهد والتنسيق والتعاون المشترك".


وأشار إلى أن "تلك التعويضات أسهمت بشكل كبير في تخفيف معاناة المتضررين ودعم جهود الاستقرار وإعادة النازحين إلى مناطقهم المحررة ونأمل زيادة عدد من يتم تعويضهم في العام المقبل".

وفي سياق أخر، أكد عضو اللجنة المالية النيابية معين الكاظمي، اليوم الثلاثاء، أن البرلمان العراقي يحتاج شهرين "على أقل تقدير" للمصادقة على مشروع قانون موازنة 2023 بعد وصولها من مجلس الوزراء.

وقال عضو اللجنة المالية، إنه "يفترض برئيس الوزراء التركيز في الموازنة على الجانب الاستثماري والتنموي والبناء والإعمار، رغم أن الموازنة تستهلك ما يقارب 70% على الجانب التشغيلي تذهب إلى الرواتب والاستهلاك ليبقى نحو 30% منها للاستثمار"، مبيناً أن "الموازنة ستُكمل مع نهاية 2022 وستقدم للبرلمان مطلع 2023 وتحتاج إلى شهرين على أقل تقدير للمصادقة عليها داخل البرلمان".

أخبار أخرى..

رئيس كوردستان العراق يؤكد دعمه لقنصل تركيا الجديد في الإقليم

أكد رئيس إقليم كوردستان ‏نيجيرفان بارزاني، يوم الثلاثاء، دعمه لقنصل تركيا الجديد في الاقليم لإنجاح مهامه.

وقالت رئاسة الإقليم في بيان، إن  رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني  استقبل اليوم، القنصل التركي الجديد لدى أربيل، مبينة أن بارزاني هنأ القنصل التركي الجديد ممت مولود ياكوت بمناسبة استلامه منصبه الجديد متمنيا له الموفقية ومؤكدا على دعم إقليم كوردستان له في إنجاح مهامه. 

أضاف البيان أن "القنصل التركي عبر عن سعادته لاستلامه منصبه قنصلا لدى إقليم كوردستان"، متمنيا أن "يكون قادرا على توطيد العلاقات الثنائية بين الإقليم وتركيا". 

 

‏وبحسب البيان، فقد كانت الأوضاع العامة في المنطقة ومواضيع أخرى ذات أهمية مشتركة جرى التباحث حولها في اللقاء.