رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اجتماع عراقي تركي يناقش التعاون بمجالات الموانئ والنقل البري والسكك الحديدية

نشر
الأمصار

بحث وزير النقل العراقي، رزاق محيبس السعداوي، اليوم الثلاثاء، مع مسؤولين أتراك آفاق التعاون المشترك في قطاعات الموانئ والنقل البري وخطوط السكك الحديدية.


وذكرت الوزارة في بيان لها، أن "السعداوي استقبل سفير أنقرة لدى بغداد علي رضا كوناي والوفد المرافق له وأكد  قدرة الشركات التركية على إنجاز الأعمال المناطة بها"، منوها، بأنه كلف من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ببحث مشروعات الخطوط السككية والطرق البرية وأيضا مشروع القناة الجافة، مع الوفد الزائر".


وأضاف “السعداوي”، أن "الشراكة بين العراق وتركيا مهمة جدا، فهما القلب النابض والجسر الرابط بين آسيا وأوروبا"، منبها إلى حرص الحكومة العراقية على "إنجاز ميناء الفاو الكبير وطريق التنمية بين العراق وتركيا".


بدوره، أعرب الوفد التركي عن استعداده للعمل المشترك مع العراق عبر تشكيل لجان مختصة للنظر في متطلبات إنجاح المشاريع التي جرى طرحها في أثناء الاجتماع، والتي تخص ميناء الفاو والطرق البرية وصولا إلى الموانئ التركية، من أجل زج الشركات التركية المختصة للعمل في تلك المشاريع".

أخبار أخرى..

وزير الإعمار العراقي يناقش مع سفيري اليابان والكويت تنفيذ مشاريع مائية وسكنية

 

ناقش وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة العراقي، بنگين ريكاني، مع سفيري اليابان فوتوشي ماتسو موتو والكويت طارق عبد الله الفرج، تنفيذ مشاريع للماء والسكن.


وقال بيان صادر عن الوزارة،  إن "ريكاني بحث مع السفير الياباني سبل التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، في تنفيذ عدد من المشاريع الخاصة بالوزارة لاسيما في (قطاع الماء)، وأيضا الممولة من وكالة اليابان للتعاون الدولي (جايكا)".


فيما أكد وزير الإعمار العراقي، أثناء لقائه السفير الكويتي، على أهمية توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين فيما يخص الجانب العمراني، كما تمت مناقشة الحلول الكفيلة بإنجاز مشروع مجمع أم قصر السكني الممول من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية وفقا للبيان.

وفي سياق أخر، تعهد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، محسن المندلاوي ، اليوم الثلاثاء، بإقرار القوانين المهمة الملبية لحاجة المواطن.


وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، في بيان له، إن محسن المندلاوي، النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، أجرى زيارة إلى محافظة النجف الأشرف، تشرف خلالها بزيارة العتبة العلوية المقدسة وعدد من المراجع الدينية (الشيخ إسحاق الفياض، والشيخ بشير النجفي، ومكتب السيد محسن الحكيم "قدس")".