رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

12 إصابة جديدة بـ«كورونا» في ليبيا خلال أسبوع

نشر
الأمصار

أعلن المركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس «كورونا المستجد»، خلال الفترة من الخامس إلى 12 ديسمبر الجاري.

وقال المركز، في بيان اليوم الثلاثاء، إنه تسلم 282 عينة جرى فحصها بتقنية «Real Time PCR»، وبلغت الحالات السالبة 270 عينة، فيما تعافت 30 حالة، ولم تسجل وفيات جديدة.

الإصابات الإجمالية في ليبيا منذ وصول الوباء تتجاوز 507 آلاف حالة
وأوضح التحديث الأسبوعي للمركز أن نسبة الحالات الموجبة بلغت 4%، وبذلك يصل إجمالي الإصابات بالفيروس في ليبيا إلى 507 آلاف و112 حالة منذ مارس العام 2020، فيما بلغ عدد الوفيات ستة آلاف و437 حالة، وعدد المتعافين 500 ألف و640 حالات، و35 حالة نشطة.

أخبار أخرى..

مستشار الأمن القومي الليبي يبحث مع نورلاند تداعيات احتجاز أبوعجيلة

بحث مستشار الأمن القومي الليبي، إبراهيم بوشناف، مع المبعوث الأميركي الخاص إلى ليبيا وسفيرها ريتشارد نورلاند، تداعيات احتجاز المواطن أبوعجيلة مسعود المريمي لدى الولايات المتحدة.

جاء ذلك في اتصال، حيث ناقش الطرفان الإجراءات المتعلقة بظروف الاحتجاز، حسب بيان على صفحة بوشناف بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم الثلاثاء.

وعبر بوشناف عن «قلق الليبيين» إزاء التقارير التي أفادت بنقل أبوعجيلة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، من أجل مقاضاته الجنائية في علاقة مزعومة بقضية «لوكربي».

وفي هذا الصدد، أكد نورلاند أن تصريحات ستصدر في وقت لاحق اليوم عن وزارة العدل الأمريكية ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، متابعًا: «نطمئن الليبيين ومستشار الأمن القومي الليبي أن الولايات المتحدة الأمريكية تحترم السيادة الليبية خلال سير الإجراءات القانونية».

وأمس الإثنين، علق بوشناف، على احتجاز أبوعجيلة في الولايات المتحدة، مذكرًا ببعض نصوص الاتفاق المبرم في لندن بين السلطات الليبية والإدارة الأميركية في عهد العقيد معمر القذافي.

وقال بوشناف إن «المادة الثالثة من الاتفاقية نصت على قبول الطرفين (الولايات المتحدة وليبيا) للتسوية المادية مقابل مثل تلك القضايا الليبية وتعتبر هذه الأموال المدفوعة تسوية كاملة ونهائية تمامًا ولا يجوز بعدها فتح أي مطالبات جديدة عن أي أفعال ارتكبت من الطرفين بحق الآخر قبل تاريخ 30 يونيو 2006».