رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استراتيجية موحدة ودعم فلسطيني.. أهم قضايا مجلس وزراء السياحة العرب

نشر
اجتماع المجلس الوزاري
اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء، بمقر جامعة الدول العربية، اجتماعات الدورة الـ25 للمجلس الوزاري العربي للسياحة برئاسة الأردن، حيث تبحث عددا من الموضوعات أهمها مسودة وثيقة الاستراتيجية العربية للسياحة، واختيار عاصمة السياحة العربية، ودعم الاقتصاد الفلسطيني وتنفيذ "الخطة الاستراتيجية لتنمية القطاعية في القدس (2018-2022)".

الجامعة العربية

المجلس الوزاري العربي للسياحة

كما يحوي جدول الأعمال توفير برامج تدريب للكوادر البشرية في القطاع السياحي بالدول العربية، والمبادئ العامة العربية الاسترشادية لتوحيد إجراءات تسجيل واعتماد اللقاحات واستخدامها بين الدول العربية. 

وأمس الاثنين، عقدت اجتماعات الدورة الـ31 للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة بالجامعة العربية برئاسة مصر للتحضير لاجتماعات المجلس الوزاري.

هذا ويشمل المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة كلا من مصر، رئيسا، وسلطنة عمان نائبا للرئيس وعضوية كل من السعودية، تونس، الجزائر، العراق، فلسطين والمغرب، إضافة إلى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

 

أخبار أخرى…

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 21 مواطنًا من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 21 مواطنا من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

اعتقلت قوات الاحتلال في بيت لحم، ستة مواطنين، وهم: الأشقاء زكي، ومحمد، وموسى، ويونس يوسف زكي ديرية، وعماد محمد عليان طقاطقة من بلدة بيت فجار، وباسل خليل سجدية من مخيم الدهيشة، وفقا لما ذكره موقع وكالة الأنباء الفلسطينية.

ومن أريحا، اعتقلت القوات الشاب عبد الرحمن عزات 16 عاما، من مخيم عقبة جبر.

وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عمار محمد علي أحمد بني عودة 35 عاما، من بلدة طمون.

ومن رام الله، اعتقلت تلك القوات الشابين محمد غالب زيدان، وأحمد أبو عادي من بلدة كفر نعمة.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، كلا من: المدرس ماهر تحسين عابد من بلدة كفر دان، ومحمد أبو السعيد العبيدي من السيلة الحارثية، وقتيبة راتب الرفاعي من قرية رمانة.

ومن قلقيلية، اعتقلت تلك القوات كلا من: محمود عناية 42 عاما، وعبد الهادي شبيطة 36 عاما، وحامد سليم 35 عاما من بلدة عزون، وأدهم رفيق شواهنة 37 عاما من بلدة كفر ثلث.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: عبد الرحمن علاء الجعبري، ومثنى القواسمة، وبراء غزال، من المدينة، والشاب يحيى فلاح حمدي ابو مارية 26 عاما على مدخل بيت أمر.