رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 21 مواطنًا من الضفة الغربية

نشر
الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 21 مواطنا من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 21 مواطنا من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

اعتقلت قوات الاحتلال في بيت لحم، ستة مواطنين، وهم: الأشقاء زكي، ومحمد، وموسى، ويونس يوسف زكي ديرية، وعماد محمد عليان طقاطقة من بلدة بيت فجار، وباسل خليل سجدية من مخيم الدهيشة، وفقا لما ذكره موقع وكالة الأنباء الفلسطينية.

ومن أريحا، اعتقلت القوات الشاب عبد الرحمن عزات 16 عاما، من مخيم عقبة جبر.

وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عمار محمد علي أحمد بني عودة 35 عاما، من بلدة طمون.

ومن رام الله، اعتقلت تلك القوات الشابين محمد غالب زيدان، وأحمد أبو عادي من بلدة كفر نعمة.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، كلا من: المدرس ماهر تحسين عابد من بلدة كفر دان، ومحمد أبو السعيد العبيدي من السيلة الحارثية، وقتيبة راتب الرفاعي من قرية رمانة.

ومن قلقيلية، اعتقلت تلك القوات كلا من: محمود عناية 42 عاما، وعبد الهادي شبيطة 36 عاما، وحامد سليم 35 عاما من بلدة عزون، وأدهم رفيق شواهنة 37 عاما من بلدة كفر ثلث.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: عبد الرحمن علاء الجعبري، ومثنى القواسمة، وبراء غزال، من المدينة، والشاب يحيى فلاح حمدي ابو مارية 26 عاما على مدخل بيت أمر.

 

أخبار أخرى….

إرجاء بتحويل ملف الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين إلى "العدل الدولية"

أرجأت الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة، النظر في مشروع قرار بعنوان "الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية".

وجاء القرار، إلى حين استعراض اللجنة الخامسة (الإدارة والميزانية) الآثار المترتبة عليه في الميزانية البرنامجية، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وكان النص الذي أيدته اللجنة الرابعة وهي اللجنة السياسية الخاصة المعنية بإنهاء الاستعمار "يطلب من الجمعية العامة أن تطلب من محكمة العدل الدولية تقديم استشارة عاجلة بشأن العواقب القانونية الناشئة عن احتلال إسرائيل الطويل الأمد للأراضي المحتلة واستيطانها وضمها للأراضي المحتلة منذ عام 1967.

المالكي يسلم الأمم المتحدة تقريرًا عن انتهاكات الاحتلال للطفولة

وفي سياق أخر، سلم وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاعات المسلحة فيرجينيا غامبا خلال زيارتها لرام الله تقريرًا مفصلًا عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الأطفال الفلسطينيين، والتي أسفرت منذ بداية هذا العام عن قتل 52 طفلًا.