رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيفان بيريسيتش: انظروا إلى أين وصل المنتخب المغربي

نشر
الأمصار

قال إيفان بيريسيتش نجم منتخب كرواتيا إنه فخور بالصعود إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 المقامة في قطر.

وأضاف بيريسيتش في المؤتمر الصحفي قبل لقاء الأرجنتين غدا في نصف نهائي كأس العالم: "لا يمكن المقارنة بين مباراة نصف نهائي 2018 ضد إنجلترا التي كانت قوية وصعبة، ومباراة الأرجنتين غدا لاختلاف طريقة لعب المنافس".

وعن الانتقادات بشأن الأداء في لقاء المغرب، قال نجم توتنهام الإنجليزي: "انظروا إلى أين وصل المنتخب المغربي الآن؟".

وأكد أنه لا يفكر في تعزيز رصيد أهدافه في المونديال بقدر ما يشغله أن يسجل منتخب كرواتيا الأهداف لتحقيق الفوز.

وتحدث بيريسيتش عن ليونيل ميسي نجم الأرجنتين قائلا "منذ أيام شاهدنا كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال يودع البطولة، ولم يستطع هز الشباك أمام المغرب".

وأضاف "بالتأكيد ميسي سيقاتل من أجل تحقيق حلمه، وكذلك قائدنا لوكا مودريتش يسعى للتتويج باللقب".

وأكد أن هناك فارق بين نسختي 2018 و2022 بسبب المسافات الشاسعة التي كان يقطعها المنتخب الكرواتي في روسيا، بعكس قطر حيث يقطعون أكبر مسافة (بين الملاعب وأماكن الإقامة) في غضون 30 دقيقة.

وأوضح أنه لم يتحدث مع لاوتارو مارتينيز نجم منتخب الأرجنتين، زميله السابق في صفوف إنتر ميلان، قبل لقاء الغد، مؤكدا أنه سيتنافس بكل جدية وقوة.

وسبق لمنتخبي الأرجنتين وكرواتيا، أن تقابلا في عدة مناسبات، قبل مباراتهما المرتقبة بالمربع الذهبي للنسخة الثانية والعشرين وذلك على النحو التالي:

لعبت الأرجنتين وكرواتيا: 5 مرات.
فازت الأرجنتين: مرتين.
فازت كرواتيا: مرتين.
وتعادلا مرة واحدة.
سجلت الأرجنتين: 5 أهداف.
سجلت كرواتيا: 7 أهداف.

وكانت آخر مواجهة بين الأرجنتين وكرواتيا وصيف بطل العالم 2018،  ضمن دور المجموعات من مونديال روسيا والتي انتهت 3-0 لمصلحة كرواتيا.

ولم يكن لقائهما في روسيا الأول ضمن منافسات كأس العالم، إذ سبق والتقيا عام 1998 وانتهت المواجهة وقتها لمصلحة "راقصي التانغو" بهدف نظيف.