رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لجنة فلسطين النيابية تجدد دعمها للنهج الأردني في القدس

نشر
رئيس اللجنة النائب
رئيس اللجنة النائب الدكتور فايز بصبوص

جددت لجنة فلسطين النيابية تأكيدها على مواقف جلالة الملك الأردني عبدالله الثاني في دعم صمود الأشقاء بفلسطين بشكل عام، وفي القدس على وجه الخصوص. 

وقالت رئيس اللجنة النائب الدكتور فايز بصبوص، في تصريح صحفي، اليوم الإثنين، إن توشيح جلالة الملك بتوقيعه السامي إنشاء "وقفية المصطفى "لختم القرآن الكريم في المسجد الأقصى" يأتي لإدامة دعم المقدسيين والمرابطين وتعزيز صمودهم من منطلق الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية التي يحمل جلالته أمانتها صامداً ثابتاً على الحق.

الوقفية تحمل دلالات المسجد الأقصى

وأوضح رئيس اللجنة أن الإعلان عن "الوقفية" يعكس مدى ارتباط الهاشمين بعمق ديني وقانوني وتاريخي وإفشال كل محاولات ومخططات اليمين الإسرائيلي في محاولات التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك في ظل الهجمات المتكررة والمبرمجة من قبل قطعان المستوطنين ضد المقدسات.

وأضاف أن "الوقفية" هي نهج هاشمي من ضمن مكارم جلالة الملك المستمرة لدعم صمود أهالي القدس والمحافظة على عروبة المقدسات في مدينة القدس الخالدة ومساعدة المقدسيين على تحسين ظروفهم المعيشية. 

كما أكد بصبوص أن "الوقفية" تحمل دلالات ان المسجد الأقصى في عيون الهاشميين والمسلمين وسيتم افشال أوهام ما ترمي إليه سلطات الاحتلال الإسرائيلي من استهداف دائم للمسجد الأقصى في محاولات إحكام السيطرة عليه وتجريده من طابعه الإسلامي.

 

أخبار أخرى….

فلسطين.. قوات الاحتلال تعتقل 9 فلسطينيين في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، 9 فلسطينيين خلال اقتحامها لمناطق متعددة في الضفة الغربية.

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال اعتقلت ستة فلسطينيين خلال اقتحامها لمخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، بالإضافة إلى اعتقال ثلاثة آخرين في جنين وبيت لحم.

من جانبها قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن عدد شهداء مدينة جنين نتيجة الاقتحامات والاعتداءات المستمرة منذ بداية العام الجاري ارتفع إلى 79 شهيدًا ومئات الجرحى والمعتقلين.

إضراب في جنين حداداً على الشهيدة الفتاة جنى زكارنة

أعلنت مدينة جنين ومخيمها، اليوم الاثنين، الحداد والإضراب الشامل، حداداً على الشهيدة الفتاة جنى مجدي زكارنة البالغة 16 عامًا، والتي ارتقت بعد إصابتها برصاص قوات الاحتلال.

وقد استشهدت زكارنة برصاص قناص من جيش الاحتلال أصابها في رأسها، خلال تواجدها على سطح منزل عائلتها في الحي الشرقي من مدينة جنين، في فلسطين.

كانت قوات الاحتلال اقتحمت الحي الشرقي من جنين، وأصابت اثنين من المواطنين على الأقل، واعتقلت ثلاثة آخرين، وألحقت أضرارا بعدد من المركبات المتوقفة وبأحد المحال التجارية، وسط اشتباكات اندلعت بمنطقة "البيادر".