رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. قوات الاحتلال تعتقل 9 فلسطينيين في الضفة الغربية

نشر
قوات الاحتلال تعتقل
قوات الاحتلال تعتقل 9 فلسطينيين في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، 9 فلسطينيين خلال اقتحامها لمناطق متعددة في الضفة الغربية.

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال اعتقلت ستة فلسطينيين خلال اقتحامها لمخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، بالإضافة إلى اعتقال ثلاثة آخرين في جنين وبيت لحم.

من جانبها قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن عدد شهداء مدينة جنين نتيجة الاقتحامات والاعتداءات المستمرة منذ بداية العام الجاري ارتفع إلى 79 شهيدًا ومئات الجرحى والمعتقلين.

إضراب في جنين حداداً على الشهيدة الفتاة جنى زكارنة

أعلنت مدينة جنين ومخيمها، اليوم الاثنين، الحداد والإضراب الشامل، حداداً على الشهيدة الفتاة جنى مجدي زكارنة البالغة 16 عامًا، والتي ارتقت بعد إصابتها برصاص قوات الاحتلال.

وقد استشهدت زكارنة برصاص قناص من جيش الاحتلال أصابها في رأسها، خلال تواجدها على سطح منزل عائلتها في الحي الشرقي من مدينة جنين، في فلسطين.

كانت قوات الاحتلال اقتحمت الحي الشرقي من جنين، وأصابت اثنين من المواطنين على الأقل، واعتقلت ثلاثة آخرين، وألحقت أضرارا بعدد من المركبات المتوقفة وبأحد المحال التجارية، وسط اشتباكات اندلعت بمنطقة "البيادر".

قام المقاومون بالمدينة بالتصدي لاقتحام قوات خاصة من جيش الاحتلال للحي الشرقي بجنين، وأطلقوا وابلاً كثيفًا من الرصاص والقنابل محلية الصنع.

ومن جانبها، أعلنت كتائب القسام في جنين عن خوض مجاهديها اشتباكاً مع قوة إسرائيلية خاصة في منطقة البيادر بجنين.

وأوضحت الكتائب في بيان مقتضب، أن مقاتليها أطلقوا وابلاً من الرصاص والعبوات المتفجرة صوب قوات الاحتلال.

كما قامت قوات الاحتلال باعتقال الشبان، ثائر حناوي وشقيقه محمد، وحسن مرعي من حي البيادر بجنين، قبل أن تنسحب من المدينة.

ومساء أمس استهدف مقاومون فلسطينيون، حاجزا عسكريًّا لجيش الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة نابلس، بصليات كثيفة من الرصاص.

ووقعت عملية إطلاق نار قرب حاجز بيت فوريك شرق نابلس، في حين أغلقت قوات الاحتلال الحاجز العسكري، وشرعت في عملية تمشيط بالمكان بحثاً عن المنفذين، وذلك بعد وقتٍ قصير من استهداف جدار الاحتلال في بلدة أبو ديس شرق مدينة القدس المحتلة، بعبوة محلية الصنع.

وبدوره، وثَّق مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” خلال تقريره الشهري لأعمال المقاومة بالضفة الغربية، استشهاد 20 مواطنا بنيران الاحتلال في 6 محافظات مختلفة، وأصيب 428 آخرون في نوفمبر الماضي.

وبلغ مجموع العمليات التي رصدها “معطى” خلال نوفمبر 1029 عملاً مقاوماً، بينهم 80 عملية إطلاق نار واشتباك مسلح مع قوات الاحتلال، وقعت 43 عملية منها في جنين.