رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مبابي وجيرو يمنحان فرنسا الأفضلية أمام المغرب في نصف النهائي

نشر
الأمصار

يستعد منتخب فرنسا لمواجهة المغرب بعد غد الأربعاء، باستاد " البيت" في الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا فى قطر، وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري.

وتأهل منتخب فرنسا للدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم 2022 في قطر، بعد الفوز على إنجلترا 2-1، فيما فاز منتخب المغرب على البرتغال بهدف نظيف في مفاجأة قوية بالمونديال.

ويتسلح منتخب فرنسا بعدد كبير من النجوم في مباراة المغرب المرتقبة، لكن يبقى الثنائي كيليان مبابي وأوليفيه جيرو هما السلاح الأخطر للديوك ضد أسود الأطلس في موقعة نصف نهائي كأس العالم 2022.

ويعد مبابي وجيرو ثاني أفضل ثنائي هجومي في تاريخ منتخب فرنسا بكأس العالم، بعدما سجلا (9) أهداف معاً في البطولة حتى الآن.

شارك مبابي فى 5 مباريات ببطولة كأس العالم 2022 مع منتخب فرنسا، وأحرز 5 أهداف وصنع هدفين، فيما لعب النجم أوليفيه جيرو 4 مباريات فى مونديال قطر، وأحرز 4 أهداف.

ويتصدر كيليان مبابي قائمة هدافي كأس العالم 2022، برصيد 5 أهداف ويأتي أوليفيه جيرو خلفًا له بالتساوي مع ليونيل ميسي برصيد 4 أهداف.

تشواميني يتحدث عن مواجهة المغرب

أكد وريلين تشواميني نجم خط وسط منتخب فرنسا أن الفريق تنتظره مواجهة صعبة أمام المغرب، في قبل نهائي كأس العالم 2022.

وصرح تشواميني لقناة TF1 الفرنسية "منذ بداية البطولة، نركز في كل مباراة على حدة، لذلك نجحنا، ويجب أن نستمر بنفس العقلية".

وأضاف لاعب ريال مدريد "يجب أن نبذل أقصى جهد ونلعب بكل قوتنا الممكنة حتى نكسر الصمود الدفاعي لمنتخب المغرب، الذي استقبل هدفا واحدا فقط، ستكون مباراة صعبة، لكننا جاهزون".

وأردف "منتخب فرنسا يضم تشكيلة قوية تمزج بين الشباب والخبرة، وترجمنا الانسجام والتناغم بيننا على أرض الملعب".

وأشار تشواميني إلى أنه لم ينم جيدا الليلة الماضية وسط الأفراح الكبيرة بالفوز على إنجلترا (2-1) في دور الثمانية.

وأضاف "كانت مواجهة صعبة، تطلبت منا جهدا بدنيا كبيرا، لكننا سنتعافى بشكل جيد استعدادا للمباراة القادمة".

وواصل "سجلت هدفا في إنجلترا من تسديدة رائعة، وكنت سعيدا للغاية، وزملائي كانوا سعداء من أجلي لأنه هدف حاسم في مباراة مهمة".

وأشاد تشواميني بزميله كيليان مبابي، قائلا "لقد التزم أمس بخطة المباراة، وبالتأكيد مواجهة المغرب ستكون مختلفة تماما، وكيليان يريد التسجيل في كل مباراة، وأتمنى أن يساعدنا على تحقيق الفوز".

ويتصدر كيليان مبابي قائمة هدافي كأس العالم 2022 برصيد 5 أهداف، يليه زميله في باريس سان جيرمان ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين برصيد 4 أهداف.