رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا: تسجيل 1609 إصابة و49 وفاة بالكوليرا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة السورية، أن العدد الإجمالي لإصابات الكوليرا المثبتة ارتفع إلى 1609 إصابات، توزعت في حلب 987 ودير الزور 233 والحسكة 90 واللاذقية 97 والرقة 54 وحماة 38 والسويداء 26 وحمص 28 ودمشق 20 وريف دمشق 17 وطرطوس 10 ودرعا 5 والقنيطرة 4.

ووفق بيان للوزارة  بلغ العدد الإجمالي للوفيات بالكوليرا 49 توزعت في حلب 40 والحسكة 4 ودير الزور 2 وحمص 1 وحماة 1 ودمشق 1.

ودعت الوزارة إلى اتباع إجراءات الصحة العامة المتمثلة بغسل اليدين بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 30 ثانية، قبل سحب المياه من المصدر واستخدام أوعية مغطاة ونظيفة لنقلها ولتخزينها، وإذا كانت المياه غير آمنة فيجب جعلها آمنة، من خلال غليها لمدة دقيقتين على الأقل، وكذلك غسل اليدين بالماء والصابون بشكل متكرر، ولا سيما قبل التعامل مع الطعام أو تحضيره وقبل الأكل وبعد تنظيف الطفل وقبل الرضاعة الطبيعية أو إطعام الطفل وبعد استخدام دورات المياه.

كورونا في سوريا.. تسجيل إصابة واحدة وشفاء حالة

وأعلنت وزارة الصحة السورية السبت، تسجيل إصابة واحدة بفيروس كورونا في سورية، وشفاء حالة دون تسجيل أي حالة وفاة جديدة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 57413، شفيت منها 54245 حالة، وتوفيت 3163 حالة.
وكانت الوزارة أعلنت أمس اول، تسجيل إصابة بالفيروس وشفاء حالة من الإصابات المسجلة به.

وكان قد بحث وزير الخارجية والمغتربين السوري، فيصل المقداد، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا جير بيدرسون، والوفد المرافق له، آخر التطورات ذات الصلة بالوضع فى سوريا والمنطقة.

واستعرض “المقداد”، خلال لقائهما، اليوم الأربعاء، وفقا لوكالة الأنباء السورية، التحديات الأساسية التي تواجهها سوريا والمتمثلة بشكل خاص بالآثار السلبية التي خلفها الإرهاب والإجراءات القسرية أحادية الجانب على الاقتصاد السوري وعلى حياة السوريين، وكذلك استمرار الوجود الأمريكي والتركي غير الشرعي على الأراضى السورية في انتهاك فاضح للسيادة السورية وللقانون الدولي.

ومن جانبه، عرض المبعوث الخاص، نتائج الجولات واللقاءات التي أجراها خلال الفترة الماضية، والجهود التي يقوم بها في إطار الولاية المنوطة به.