رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الجحيشي: العشائر العراقية تدعم وتناصر المرأة

نشر
الأمصار

أكد عضو لجنة العشائر النيابية بالعراق، عدنان الجحيشي، اليوم السبت، على ضرورة إنصاف حقوق المرأة، فيما أشار إلى أن العشائر العراقية تدعم وتناصر المرأة.

جانب من اللقاء

وقال الجحيشي خلال مشاركته ضمن ندوة حوارية بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة وإحياء لحملة الـ( 16 يوماً) لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي، "نؤكد على ضرورة إنصاف حقوق المرأة التي تمثل الأم والأخت و البنت والزوجة"، مشدداً على "أهمية الحفاظ على حقوقها و معالجة المشاكل التي تتعرض لها في المجتمع العراقي بما يحفظ كرامتها".

ودعا الجحيشي، "مؤسسات الدولة لدعم المرأة على المستويين التشريعي والتنفيذي، لكي تأخذ دورها الريادي والقيادي في الساحة السياسية فضلا عن دورها الاجتماعي والتربوي المهمين كونها تمثل الهوية الراسخة لنصف المجتمع".

وأكد الجحيشي، أن "العشائر العراقية الأصيلة تدعم وتناصر المرأة وتقف إلى جانبها بشكل كبير، مبيناً أن "المرأة تتبوأ اليوم مناصب مهمة في السلطتين التشريعية والتنفيذية".

وأضاف، أن "العشائر تعمل أيضا على حل المشاكل التي تكتنف الأسرة ضمن الواقع الذي تعيش فيه وتساندها وترفض أي شكل من أشكال العنف بحقها".

أخبار أخرى..

العراق..المندلاوي: الانتصار على داعش الإرهابي كان عراقياً بامتياز

هنأ النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، محسن المندلاوي، اليوم السبت، الشعب العراقي، وأبطال الأجهزة الأمنية بجميع صنوفهم ومسمياتهم، بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة ليوم النصر العراقي العظيم على عصابات داعش الإرهابية، مؤكداً أن الانتصار على داعش الإرهابي كان عراقياً بامتياز.
وقال “المندلاوي”، في بيان له، إنه "في مثل هذا اليوم من عام 2017 زفت قواتنا البطلة خبر الانتصار على عصابات داعش الإرهابية وتحرير كامل الأرض التي دنسوها بأفكارهم الفاسدة".
وأضاف، أن "هذا الانتصار كان عراقياً بامتياز حيث تلاحمت جميع قوى الدولة والمجتمع من جيش وشرطة وحشد شعبي وبيشمركة وعشائر لحماية أرض وشعب ومقدسات العراق، وأن أثره انعكس على الإنسانية جمعاء، حيث حدّ من انتشار الأفكار الظلامية والدموية في جميع دول المنطقة والعالم".
ودعا “المندلاوي”، إلى "رعاية عوائل الشهداء والجرحى الذين قدموا فلذات أكبادِهم من أجل الوطن، وتعزيز الجهد الاستخباري، ومواصلة العمليات الاستباقية لضرب الخلايا النائمة، سائلاً الباري عز وجل أن يحفظ العراق وشعبه ويمنّ على الشهداء بالرحمة والخلود".