رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تشارك بملتقى الشباب العربي - الصيني

نشر
الأمصار

شارك وفد شبابي كويتي من الهيئة العامة للشباب في ملتقى «نتطلع للمستقبل»، الذي أقيم مساء أمس في الرياض، وجمع عدداً من الشباب السعوديين والخليجيين والعرب بنظرائهم من الصين، بهدف تعزيز ودعم العلاقة بين مجتمع الشباب في الجانبين. وتضمن الملتقى، الذي نظمته مؤسسة محمد بن سلمان (مسك)، عقد عدة جلسات عمل لنقل المعرفة وتبادلها بين الشباب المشارك.

 وأكد رئيس الوفد الكويتي عبدالله القطان أن هذه الملتقيات تعتبر فرصة ثمينة للشباب الكويتيين لتبادل الخبرات والمعرفة مع الشباب في الدول العربية من جهة ومن الصين من جهة أخرى من المشاركين في هذا الملتقى الكبير. وقال القطان، »، «نتطلع الى المستقبل وتوطيد العلاقات المعرفية والثقافية والاجتماعية بين الشباب الخليجي والعربي والصيني، من خلال تبادل الأفكار والحلول المبتكرة التي تخدم تطور التقنية وريادة الأعمال والمهارات ومناقشة موضوعات شبابية متنوعة». من جانبها، ذكرت عضوة الوفد شيخة الوقيان أن الملتقى شكل فرصة مميزة لهم كشباب للتعرف على الثقافة الصينية والعلاقة الوثيقة التي تربطها مع التنمية، فضلا عن معرفة التنوع الثقافي بالصين، وكيف أثر اندماج المجتمع الصيني في تحقيق التنمية المستدامة في بلادهم. وأضافت الوقيان أنها لمست من الشباب العربي والسعودي بشكل خاص قدرة كبيرة على قيادة التنمية في بلدهم، في ظل مساندة القيادة والمجتمع على حد سواء، متمنية تعزيز الشراكات مع الشباب الصيني واستكشاف مجالات التعاون المستقبلي بين المؤسسات الشبابية في الدول العربية مع نظرائهم في الصين. بدورها، أكدت مديرة العلاقات العامة في شركة هواوي الكويت الصينية شوو دي، أن رعاية الشركة الإعلامية للوفد الكويتي تأتي حرصا منها على إفساح المجال أمام الشباب الكويتي للتعرف على مجالات التكنولوجيا والابتكار وريادة الأعمال والتعليم وتنمية المهارات، والتي تخطو خطوات عملاقة في الصين.

أخبار أخرى…

البحرين.. رئيس الأمن العام يبحث مع مساعد مفوض الجمارك الأمريكية التعاون المشترك.

عقد الفريق طارق حسن الحسن رئيس الأمن العام في البحرين، اليوم السبت، اجتماعآ موسعاً مع ديبي سيجوين مساعد مفوض الجمارك بالولايات المتحدة الأمريكية ، بحضور الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة  ، والشيخ أحمد بن حمد آل خليفة رئيس شئون الجمارك.

وقد رحب رئيس الأمن العام ، بمساعد مفوض الجمارك والوفد المرافق لها ، مشيداً  بالتعاون  والتنسيق  وتبادل الخبرات بين مملكة البحرين والولايات المتحدة ، انطلاقا من الشراكة الاستراتيجية والعلاقات الوثيقة التي تجمع البلدين الصديقين.