رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مهرجان «ميدفست مصر» يكرم إلهام شاهين في لندن

نشر
الأمصار

تسلمت النجمة المصرية إلهام شاهين تكريما خاصا من مهرجان «ميدفست مصر» عن مشوارها الفني المؤثر في عرض قضايا المرأة المصرية والعربية كممثلة ومنتجة في السينما والتلفزيون والمسرح ولإيمانها بدور الفن والإعلام في تسليط الضوء على مشاكل المجتمع العربي وزيادة الوعي بحقوق المرأة و تمكينها.

تم حفل التكريم بالتعاون مع الغرفة العربية التجارية البريطانية والجمعية المصرية البريطانية التجارية في مقر الغرفة في مايفاير، لندن أمس الجمعة بعد عرض فيلم إلهام شاهين «حظر تجول» من إخراج أمير رمسيس.

وأعقب عرض الفيلم ندوة شاركت فيها النجمة إلهام شاهين والإعلامية هالة سرحان.

أدار الندوه الدكتور خالد علي المؤسس المشارك في ميد فيست مصر و عبد السلام الإدريسي نائب رئيس الغرفة العربية البريطانية . 

حضر العرض السفير المصري  في لندن شريف كامل و العديد من الشخصيات الإعلامية و الاقتصادية البارزة.

«ميدفست مصر» هو مهرجان مصري تم تأسيسه عام ٢٠١٧ بواسطة الفنان مينا النجار والدكتور خالد علي وهو مهرجان سينمائي للأفلام القصيرة، ويعتبر هو الأول من نوعه في العالم العربي.

الهدف من ميدفست مصر هو تقديم فعاليات سينمائية مرتبطة بالطب والصحة من خلال عرض مجموعة مختارة من الأفلام القصيرة من سينما العالم ويعقبها مناقشات مع صناع تلك الأفلام ، كما ينظم ميدفيست مصر حلقات نقاش وندوات متعلقة بالصحة والسينما.

وبعد التكريم تم الإعلان عن مهرجان السينما العربية في لندن في ٢٠٢٣.

 

اخبار أخرى..

رحيل الممثل جاري فريدكين عن عمر ناهز الـ70 عاما

 

الممثل الأمريكي جاري

 

توفي الممثل الأمريكي جاري فريدكين، عن عمر ناهز الـ70 عاما، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وعرف فريدكين بأدواره في عدة مسلسلات منها "Happy Days" و"Star Wars"، بحسب صحيفة "نيويورك بوست" قد قضى الممثل الأمريكي قصير القامة 3 أسابيع ونصف قبل رحيله في العناية المركزة.

وأعلنت عائلة جاري فريدكين، في بيان، أنه توفي، الجمعة الماضي، في دار رعاية المسنين في أوهايو، إثر تداعيات الإصابة بفيروس كورونا.

وبحسب ما ذكرته العائلة فقد: "عانى فريدكين من صعوبات صحية على مدى 3 أسابيع ونصف في وحدة العناية المركزة الطبية في مستشفى سانت إليزابيث يونجستاون، بسبب مضاعفات فيروس كورونا".
وأضافت: "كان هدية لكل من عرفه، وصنع الابتسامة على وجه عائلته وأصدقائه، دون أن يدع العقبات التي واجهها تقف في طريقه"، مشيرة إلى أنها ستقدم منحة دراسية لذوي الهمم ممن يهتمون بالفن المسرحي باسم جاري فريدكين، في جامعة ولاية يونجستاون.