رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء المصري يشهد افتتاح مجمع هيئة قضايا الدولة بمدينة السويس

نشر
جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصرب، ومرافقوه، افتتاح مجمع هيئة قضايا الدولة بمدينة السويس.

وتفقد رئيس الوزراء عدداً من مكونات المجمع، وأثنى على جودة وإتقان الأعمال المُنفذة به، التي تسهم في تيسير العمل بما يخدم المواطن، وبما يتناسب مع المسيرة التاريخية من العطاء لهيئة قضايا الدولة.

واستمع الدكتور مصطفى مدبولي إلى شرح من المستشار عمر مروان، وزير العدل، حول مختلف جوانب تنفيذ المبنى، حيث أكد الوزير أن هذا المشروع يأتي في إطار خطة التطوير التي شملت عدداً كبيراً من مقار هيئة قضايا الدولة بالمحافظات، لجعلها مقار ذكية، مزودة بجميع التقنيات الحديثة، مع دمج التكنولوجيا الذكية في البنية التحتية لتلك المقار، الأمر الذي يسهم في سرعة وتنظيم العمل القضائي، تحقيقا للعدالة الناجزة.

وأضاف المستشار محمد بكر، رئيس هيئة قضايا الدولة، أن تصميم مجمع هيئة قضايا الدولة بالسويس، تم بواجهة حضارية، وفقا لأحدث التقنيات، على مساحة تبلغ نحو ١٤٠٠ متر مربع، وارتفاع ٤ أدوار، وتم تجهيزه بأحدث التقنيات الحديثة، ونظم الحماية المدنية والتأمين، بالإضافة إلى تزويده بنظام أرشيف إلكتروني لحفظ المستندات والسجلات القضائية، بما يضمن سرعة إنجاز العمل القضائي، إلى جانب تأثيث المبنى بأرقى أنواع الأثاث المكتبي، لتهيئة بيئة العمل، للمستشارين لسرعة إنجاز الأعمال.

أخبار أخرى..

يتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء في مصر، اليوم، السبت، عددا من المشروعات بمحافظة السويس، تشمل مشروعات البنية الأساسية والإسكان والصحة والطرق وغيرها.

ومن المقرر أن يفتتح رئيس الوزراء مبنى هيئة قضايا الدولة وعددا من المشروعات الجاري تنفيذها، بمرافقة عدد من الوزراء منهم التنمية المحلية والعدل والإسكان  والصحة.

كما من المقرر أن يتفقد رئيس الوزراء المجمع الطبي بمدينة 24 أكتوبر حيث يتم تفقده في مراحله النهائية بتكلفة تتعدى ٤ مليارات جنيه مزود بأحدث الأجهزة الطبية في كافة التخصصات ويضم حوالي 600 سرير ويقع في منطقة محاور طرق سريعة تخدم السويس والمدن السكنية الجديدة بها مثل السويس الجديدة  والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وطرق راس غارب وعيون موسى وراس سدر.

فيما سيتفقد رئيس الوزراء، أيضا مراحل تغطية ترعة السويس بطول 40 كيلو مترا في اطار خطة الحكومة لتغطية وتبطين الترع والمجاري المائية للحفاظ على المقتنيات المائية التي تستخدم في الزراعة والصناعة ومياه الشرب وتبلغ تكلفة المرحلة الاولى حوالي 40 مليون جنيه.

ومن المقرر أن يشهد الدكتور مصطفى مدبولي، بدء تنفيذ المدينة الشبابية بميدان تحيا مصر والتي ستكون مركزا عالميا لاستقبال الوفود الشبابية كمدينة للشباب وتبلغ تكلفتها المبدئية في المرحله الاولى حوالي 184 مليون جنيه، كما يتفقد المراحل النهائية لأول مستشفى للطب الرياضي في منطقة القناة وسيناء بتكلفة حوالي 35 مليون جنيه.