رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نائب رئيس الوزراء العماني يشارك بقمة الرياض الخليجية الصينية

نشر
الأمصار

وصل فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء في سلطنة عُمان، والوفد المرافق له إلى الرياض، للمشاركة في قمة الرياض الخليجية الصينية للتعاون والتنمية، وقمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية.
وكان في استقباله بمطار الملك خالد الدولي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى سلطنة عُمان عبدالله بن سعود العنزي، والسيد فيصل بن تركي آل سعيد سفير سلطنة عُمان لدى السعودية.

الرئيس الصيني: نرى السعودية قوة مهمة في عالم متعدد الأقطاب

قال الرئيس الصيني، شي جين بينج، الخميس، إن بكين ترى السعودية قوة مهمة في عالم متعدد الأقطاب، وتسعى لتعزيز الشراكة الاستراتيجية معها.

وقال الرئيس الصيني في تصريحات نقلتها شبكة تلفزيون الصين، خلال لقاء مع ملك السعودية، الملك سلمان بن عبد العزيز، إن "التعاون بين الصين والمملكة العربية السعودية يملك آفاقا واسعة والصين تنظر إلى السعودية كقوة مهمة في عالم متعدد الأقطاب وتولي أهمية كبيرة لتطوير الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع الرياض"، .

وأكد شي جين بينج استعداد بلاده لتعزيز العلاقات والتعاون مع الرياض في مختلف المجالات، ودعم السلام والاستقرار في جميع أنحاء العالم.

أخبار أخرى.. 

الرئيس الصيني يشيد بدور مصر في تعزيز الاستقرار والأمن بالشرق الأوسط

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، مع الرئيس الصيني شي جين بينج رئيس جمهورية الصين الشعبية.

وأشاد الرئيس الصينى، بدور مصر بقيادة الرئيس فى تعزيز الاستقرار والأمن فى الشرق الأوسط وهو الدور الذي تعول عليه الصين فى إقامة شراكة صينية عربية.

وقالت وزارة خارجية الصينإن العلاقات الدبلوماسية مع مصر التى بدأت عام 1956، أطلقت "الذروة الأولى" لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين والدول العربية.

وزير الخارجية الصينى وانج يى

وأضافت أنه في عام 1965، تم إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين وكل من سوريا واليمن والعراق والمغرب والجزائر والسودان والصومال وتونس وموريتانيا وغيرها من الدول، وفى عام 1971، تم استعادة المقعد الصيني الشرعي في الأمم المتحدة، مما أتى بـ "الذروة الثانية" لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين والدول العربية، حتى عام 1978، تم إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين وكل من الكويت ولبنان وجزر القمر والأردن وعمان وليبيا وغيرها من الدول.