رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سول تحذر من تشغيل عمال من كوريا الشمالية

نشر
الأمصار

أصدرت كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، تحذيرا بشأن توظيف عمال تكنولوجيا المعلومات الكوريين الشماليين الذين ينتحلون جنسيات أخرى وسط تقارير تفيد بأن بلادهم تستخدمهم كمصدر لعائدات العملات الأجنبية.

 

وفي التحذير،الذى نقلته وكالة الأنباء الكورية "يونهاب" دعت الوزارات الخارجية والوحدة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الشركات المحلية إلى تعزيز عمليات التحقق من خلفيات العاملين فى مجال تكنولوجيا المعلومات في الداخل والخارج، مضيفة أن جزءا كبيرا من أرباح هؤلاء العمال يتم توجيهه إلى تطوير الأسلحة النووية والصاروخية في كوريا الشمالية.

كما دعت الحكومة إلى توخي الحذر لأن توظيف العمال الكوريين الشماليين المنتحلين هويات أخرى ودفع الأجور لهم قد ينتهك القوانين المحلية وكذلك عقوبات مجلس الأمن الدولي ضد كوريا الشمالية.

وأضافت الوكالة أنه يشمل التحذير تفاصيل طرق سرقة الهوية التي يقوم بها عمال تكنولوجيا المعلومات الكوريين الشماليين، مثل التقاط الصور لتراخيص السائقين الكوريين الجنوبيين لإنشاء حسابات لمواقع البحث عن الوظائف في الجنوب أو الدفع للأجانب لاقتراض حساباتهم على مثل هذه المنصات عبر الإنترنت .

وأشارت إلى أن تضمنت بعض الحالات تقرب عمال كوريين شماليين من عمال أجانب يعملون لحسابهم الخاص للعمل معا وتقاسم الأرباح على المشاريع التي كلفت بها الشركات الكورية الجنوبية.ويُعتقد أن العديد من هؤلاء العمال هم جزء من منظمات كورية شمالية تخضع لعقوبات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، بما في ذلك إدارة صناعة بناء الآلات بالحزب الحاكم ووزارة الدفاع الوطني.

 

أخبار أخرى..

الكونغو الديموقراطية تعلن مقتل 131 مدنيا على يد متمردي "إم 23"

 

الأمصار

 

قُتل 131 مدنيا على الأقل على يد متمردي حركة "إم 23" في شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية يومي 29 و30 نوفمبر، وفق نتائج تحقيق أولي للأمم المتحدة، حسبما أعلنت البعثة الدولية في هذا البلد في بيان ليلا.

وكان سلطات كينشاسا قد أعلنت الإثنين أن نحو 300 شخصا غالبيتهم من المدنيين، قتلوا في هجمات للمتمردين في قرية كيشيشي بشرق إقليم شمال كيفو. ونفت الحركة مسؤوليتها عن المجزرة.

وكانت قد أعربت المملكة العربية السعودية عن إدانتها واستنكارها الشديد للهجوم الإجرامي الذي وقع بإقليم روتشورو شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، وأسفر عن مقتل عشرات الأشخاص.

وعبرت وزارة الخارجية السعودية - فقا لبيان أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)، عن رفض المملكة التام لكافة أشكال العنف والإرهاب التي تتنافى مع المبادئ والقيم الدينية والأخلاقية والإنسانية.

وأكدت الوزارة وقوف السعودية وتضامنها مع حكومة وشعب الكونغو في هذا المصاب الجلل، وتتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسر المتوفين، مع أمنياتها الصادقة للمصابين بالشفاء العاجل.