رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إعفاء الحجرف من أمانة مجلس التعاون

نشر
الأمصار

كشفت تقارير كويتية، عن إعفاء نايف الحجرف من منصبه قبل انتهاء فترة ولايته، بعد قرابة 3 أعوام من تعيينه أمينا عاما لمجلس التعاون الخليجي.

ونقلت صحيفة "الجريدة" الكويتية عن مصادر لها قولها، إن دولة الكويت تعمل حالياً على اختيار شخصية لشغل منصب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي بعد إعفاء نايف الحجرف من منصبه.

وأكدت مصادر الصحيفة الكويتية، أن الكويت ستحتفظ بمنصب أمين عام مجلس التعاون الخليجي، الذي شغله الحجرف كسادس أمين عام للمجلس وثاني كويتي منذ تأسيس المجلس عام 1981.

 

وكان مجلس التعاون الخليجي وافق في دورته الـ40 التي عقدت في الرياض في ديسمبر/كانون الأول 2019 على تعيين الحجرف لهذا المنصب تلبية لترشيح بلاده له ليكون سادس أمين عام لمجلس التعاون الخليجي، وثاني كويتي يتولى هذا المنصب منذ تأسيس مجلس التعاون عام 1981.

 شغل منصب أمين عام مجلس التعاون بدءًا من 1 فبراير/شباط 2020 حتى تقارير إعفائه اليوم.
.شغل منصب وزير المالية الكويتي ديسمبر/كانون الأول 2017 وحتى نوفمبر/تشرين الثاني 2019
.شغل منصب رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال والمدير التنفيذي.سبتمبر/أيلول 2014 وحتى ديسمبر/كانون الأول 2017.
 تولى مسؤولية وزارة التربية والتعليم العالي في الكويت.فبراير/شباط 2012 وحتى يناير/كانون الثاني 2014..
تولى منصب وزير المالية الكويتي بالوكالة.مايو/أيار وحتى ديسمبر/كانون الأول 2012.. 

الحجرف: الصين الشريك التجاري الأول لدول الخليج ورغبة متبادلة لتطوير التعاون

ووصف الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، قمة الرياض الخليجية الصينية للتعاون والتنمية التي ستعقد بعد غد الجمعة بأنها أول قمة خليجية صينية على هذا المستوى وانعكاسا لعلاقات تاريخية متميزة بين دول مجلس التعاون والصين. 

وأكد الحجرف أهمية العلاقات الخليجية - الصينية، حيث تعد الصين الشريك التجاري الأول لدول مجلس التعاون كما أن مجالات التعاون المستقبلية كبيرة جداً وهناك رغبة متبادلة لتطوير العلاقات لما يخدم المصالح المشتركة، ويعزز التعاون في المجالات الاقتصادية والتنموية والتجارية وغيرها. 

جاء ذلك علي هامش اجتماع المجلس الوزاري التحضيري الـ 154 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ 43، الذي عقد اليوم بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون بمدينة الرياض، برئاسة وزير خارجية سلطنة عمان بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري، وبمشاركة الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، وبحضور وزراء خارجية دول مجلس التعاون.