رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر: هناك ضرورة لوقف الظلم الذى تتعرض له إفريقيا

نشر
الأمصار

قال وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، إنه من الضروري وقف الظلم الذي تتعرض له أفريقيا منذ عقود، والعمل على تجسيد نظام تعددي، من أجل مواجهة التحديات العالمية بفاعلية.

 

وأشار لعمامرة، خلال افتتاح الندوة السنوية التاسعة رفيعة المستوى حول ترقية السلم والأمن في أفريقيا التي تستضيفها مدينة وهران شمال غربي الجزائر على مدى 3 أيام، إن "اجتماعنا مصدر إلهام مهم لتعزيز هدفنا الأسمى المتمثل في جعل إفريقيا، ترافع بصوت واحد على المستوى العالمي، لا سيما داخل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

 

وأكد لعمامرة "على ضرورة السعي حاليا أكثر من أي وقت مضى لإسماع صوت إفريقيا، في ظل ما يشهده العالم من توترات متزايدة واستقطاب متصاعد على خلفية أزمة كبرى، تهدد بإحياء أحد أحلك فصول تاريخ البشرية بعدما كشفته من نقاط الضعف الهيكلية للنظام الدولي المتعلق بصيانة السلم والأمن".

 

اقرأ أيضًا..

الجزائر تحرص على توسيع علاقاتها مع أذربيجان في مجال الأدوية

وعقد في وزارة الصحة لقاء مع عبد الوهاب عثمان سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى اذربيجان.

أفادت وكالة أذرتاج نقلا عن المكتب الإعلامي لوزارة الصحة الأذربيجانية أن وزير الصحة تيمور موساييف أشار إلى أن بلدينا يتعاونان بنجاح في العديد من المجالات. وأكد على أهمية الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى في توسيع علاقاتنا.

قال الوزير تيمور موساييف إن لتطوير التعاون بين أذربيجان والجزائر إمكانات واسعة في مجال الصحة: "يتم التعاون بين بلدينا في مجال السياسة الصحية والصحة العامة على المستوى الدولي - في إطار منظمة الصحة العالمية ومنظمة التعاون الإسلامي وحركة عدم الانحياز.

أعرب وزير الصحة الأذربيجاني عن أمله في تطوير التعاون بشكل أكثر نجاحا في المستقبل.

وفي وقت سابق، وقعت الجزائر والصين على الخطة التنفيذية للبناء المشترك لمبادرة "الحزام والطريق"، والخطة الثلاثية للتعاون في المجالات الهامة 2022-2024. حسبما أفاد بيان صادر عن الخارجية الجزائرية، الاثنين.
وجاء في بيان الخارجية الجزائرية: "أنه وفي إطار تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة القائمة بين الجزائر وجمهورية الصين الشعبية، وتعميقاً للعلاقات التاريخية والنوعية القائمة بين البلدين الصديقين في شتى الميادين، وقع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، ورئيس اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح بجمهورية الصين الشعبية، خو ليفانغ، عن بعد، على "الخطة التنفيذية للبناء المشترك لمبادرة الحزام والطريق" و"الخطة الثلاثية للتعاون في المجالات الهامة 2022- 2024" بين الجزائر والصين".
وأضاف البيان: "تعتبر الخطة التنفيذية للبناء المشترك لمبادرة الحزام والطريق، لبنة أخرى من أجل تعميق وتثمين أكبر للتعاون في إطار مبادرة الحزام والطريق، التي انضمت إليها الجزائر سنة 2018".