رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تؤكد دعم ممثل الاتحاد الإفريقي من أجل المصالحة الوطنية في ليبيا

نشر
الأمصار

أكد رئيس الجزائر عبد المجيد تبون، دعم بلاده ووقوفها إلى جانب ممثل الاتحاد الإفريقي (الكونغو برازافيل) من أجل المصالحة الوطنية في ليبيا، متمنيًا له التوفيق في تحقيق هذا المسعى النبيل، وتهيئة المناخ الملائم لإجراء الانتخابات.

جاء ذلك في المباحثات الهاتفية، التي دارت بين الرئيس الجزائري ونظيره من جمهورية الكونغو برازافيل، دونيس ساسو نقيسو، مساء اليوم الأربعاء.

وأوضحت الرئاسة الجزائرية - في بيان - أن المباحثات الهاتفية تناولت أيضًا واقع العلاقات الثنائية وآفاق التعاون بين البلدين.

 

الجزائر.. القبض على 5 أشخاص بتهمة دعم الجماعات الإرهابية

 

الأمصار

 

أعلنت وزارة الدفاع في الجزائر، أن قواتها أوقفت خلال الأسبوع الماضي 5 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة بأنحاء متفرقة في البلاد.

وأفادت في بيان يوم الأربعاء، بأن وحدات الجيش نفذت خلال الفترة الممتدة من 30 نوفمبر الماضي إلى 6 ديسمبر الجاري عمليات عسكرية أسفرت عن خمسة عناصر دعم للجماعات الإرهابية.

من جانب آخر، ألقت قوات الجيش الجزائري القبض على 64 تاجر مخدرات، و155 منقبا عن الذهب بطريقة غير قانونية، و12 مهربا في أنحاء متفرقة من البلاد.

كما أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الجزائرية وأنقذوا 71 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، إضافة إلى توقيف 142 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

 

أخبار أخرى..

الجزائر تحرص على توسيع علاقاتها مع أذربيجان في مجال الأدوية

وعقد في وزارة الصحة لقاء مع عبد الوهاب عثمان سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى اذربيجان.

أفادت وكالة أذرتاج نقلا عن المكتب الإعلامي لوزارة الصحة الأذربيجانية أن وزير الصحة تيمور موساييف أشار إلى أن بلدينا يتعاونان بنجاح في العديد من المجالات. وأكد على أهمية الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى في توسيع علاقاتنا.

قال الوزير تيمور موساييف إن لتطوير التعاون بين أذربيجان والجزائر إمكانات واسعة في مجال الصحة: "يتم التعاون بين بلدينا في مجال السياسة الصحية والصحة العامة على المستوى الدولي - في إطار منظمة الصحة العالمية ومنظمة التعاون الإسلامي وحركة عدم الانحياز.

أعرب وزير الصحة الأذربيجاني عن أمله في تطوير التعاون بشكل أكثر نجاحا في المستقبل.

وفي وقت سابق، وقعت الجزائر والصين على الخطة التنفيذية للبناء المشترك لمبادرة "الحزام والطريق"، والخطة الثلاثية للتعاون في المجالات الهامة 2022-2024. حسبما أفاد بيان صادر عن الخارجية الجزائرية اليوم الاثنين.
وجاء في بيان الخارجية الجزائرية: "أنه وفي إطار تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة القائمة بين الجزائر وجمهورية الصين الشعبية، وتعميقاً للعلاقات التاريخية والنوعية القائمة بين البلدين الصديقين في شتى الميادين، وقع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، ورئيس اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح بجمهورية الصين الشعبية، خو ليفانغ، عن بعد، على "الخطة التنفيذية للبناء المشترك لمبادرة الحزام والطريق" و"الخطة الثلاثية للتعاون في المجالات الهامة 2022- 2024" بين الجزائر والصين".
وأضاف البيان: "تعتبر الخطة التنفيذية للبناء المشترك لمبادرة الحزام والطريق، لبنة أخرى من أجل تعميق وتثمين أكبر للتعاون في إطار مبادرة الحزام والطريق، التي انضمت إليها الجزائر سنة 2018".