رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ديديه ديشامب يستقر على تشكيل فرنسا لمباراة إنجلترا

نشر
منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

استقر ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، على ملامح التشكيل الأساسي الذي سيخوض به مباراة إنجلترا، في دور الثمانية لكأس العالم 2022.

وكشفت صحيفة "ليكيب" أن ديشامب حسم خياراته قبل 72 ساعة من اللقاء المرتقب بين المنتخبين، السبت المقبل، على ستاد البيت.

وأشارت الصحيفة "من غير المحتمل أن يشهد تشكيل فرنسا أي مفاجآت بعد عودة كيليان مبابي للتدريبات مساء الأربعاء.

وأوضحت أن مدرب الديوك سيخوض مواجهة إنجلترا بنفس التشكيل الأساسي الذي فاز به على الدنمارك (2-1) في الدور الأول، ثم بولندا (3-1) في ثمن النهائي.

ولفتت إلى أن ديديه ديشامب ركز في مران اليوم، على تدريب لاعبيه على الكرات الثابتة التي يتميز بها المنتخب الإنجليزي.

ورجحت ليكيب أن يخوض منتخب فرنسا، مباراة إنجلترا بتشكيل يضم لوريس، كوندي، أوباميكانو، فاران، ثيو هيرنانديز، رابيو، تشواميني، جريزمان، ديمبلي، مبابي وجيرو.

منتخب فرنسا

مبابي جاهز لمباراة إنجلترا:

أنهى كيليان مبابي مهاجم منتخب فرنسا، الجدل المثار حوله في الساعات الأخيرة قبل مواجهة إنجلترا، السبت المقبل، في دور الثمانية لكأس العالم.

وأكدت صحيفة لو باريزيان أن مبابي شارك في المران الجماعي للديوك، مساء اليوم الأربعاء، ليؤكد جاهزيته لمواجهة المنتخب الإنجليزي.

وكان مهاجم باريس سان جيرمان، قد أثار التساؤلات حوله، بغيابه عن المران الجماعي لمنتخب فرنسا، أمس الثلاثاء، رغم حصول الفريق بالكامل على راحة سلبية لمدة 24 ساعة.

واكتفى كيليان مبابي بأداء تدريبات بدنية أمس الثلاثاء، ولم يظهر في ملعب تدريب الديوك. 

ويعد كيليان مبابي من ركائز منتخب فرنسا في هذا المونديال، حيث سجل 5 أهداف يتصدر بهم قائمة هدافي البطولة.

يذكر أن منتخب فرنسا صعد لدور الثمانية على حساب بولندا، أما إنجلترا قطعت تذكرة العبور بالفوز على السنغال.

من جهة أخرى، أشاد كايل والكر، ظهير منتخب إنجلترا، بقدرات كيليان مبابي، مهاجم منتخب فرنسا، قبل مواجهة الفريقين في ربع نهائي مونديال "قطر 2022".

وقال والكر عن مبابي، بحسب ما نقل موقع "سكاي سبورتس": "ستلعب الخبرة دورًا كبيرًا كوني واجهته من قبل، هو لاعب مذهل ويمر بفترة رائعة، لن تكون مهمة إيقافه سهلة، لكن كلاعب محترف، أنت تريد مواجهة الأفضل، هو واحد من بين أفضل اللاعبين في العالم إن لم يكن الأفضل حاليًا".

وأضاف: "أتفهم جيدًا ما يتوجب علي فعله وهو بوضوح إيقافه، لا أقلل من قدراتي، فكما قلت من قبل سبق وأن واجهته وواجهت العديد من اللاعبين العظماء أثناء لعبي رفقة إنجلترا ومانشستر سيتي وباقي الأندية الأخرى".

وتابع والكر: "أتعامل مع اللقاء كونه مباراة أخرى، على أن أمنحه الاحترام الذي يستحقه، لكن بدون مبالغة، فهو أيضًا يواجه إنجلترا وبإمكاننا التسبب في الكثير من المشاكل، هذه مباراة صعبة، ولاعب واحد لا يشكل فريقا.