رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يصل محافظة البصرة

نشر
الرئيس العراقي
الرئيس العراقي

وصل رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف رشيد، اليوم الأربعاء، إلى مطار البصرة.

وكان برفقة الرئيس العراقي، وزراء الصحة والكهرباء والموارد المائية والبيئة والإسكان ووكيل وزارة النفط كانوا برفقة رئيس الجمهورية".

وكان في استقبال رشيد، محافظ البصرة أسعد العيداني وعددا من مسؤولي المحافظة.

أخبار أخرى..

وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، بتنظيم العمل الإعلامي في المؤسسات الحكومية وتوحيد خطاب الدولة.

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات كافة، بتنظيم العمل الإعلامي في المؤسسات الحكومية وتوحيد خطاب الدولة".

وأضاف مجيد أن "التوجيه تضمن التنسيق مع فريق الإعلام الحكومي المؤلف برئاسة المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، وعضوية مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وهيئة الإعلام والاتصالات وشبكة الإعلام العراقي".

أخبار أخرى..

هنأ رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الثلاثاء، مملكة المغرب بتأهل فريقها الكروي لربع نهائي كأس العالم. 

وقال السوداني في تغريدة: "مبارك للمغرب الشقيق تأهل فريقه الوطني، ودخوله التاريخ كأول منتخب عربي يتأهل لهذا الدور من منافسات كأس العالم". 

وأضاف، " نتمنى للشعب المغربي وسائر الشعوب الشقيقة والصديقة المزيد من النجاح والازدهار".

وحققت المغرب إنجازا تاريخيا، لتتأهل للمرة الأولى إلى دور الـ 8 من كأس العالم بعد الانتصار على إسبانيا بركلات الترجيح بثلاثة أهداف دون مقابل.

أخبار أخرى..

وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الثلاثاء، الوزراء بالتركيز خلال زياراتهم الميدانية للمحافظات على مشاريع البنى التحتية، فيما أكد أن الزيارات الخارجية يجب أن لا تكون شكلية وتتحول إلى مشاريع حقيقية.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، وتلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "السوداني، ترأس الثلاثاء، الجلسة الاعتيادية السابعة لمجلس الوزراء، وجرى خلالها بحث تطورات الأوضاع العامة في البلاد، والتداول بشأن عدد من الملفات والقضايا المهمة، إلى جانب مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخاذ التوصيات والقرارات اللازمة بصددها".

وتحدث رئيس الوزراء العراقي، خلال الجلسة وفقاً للبيان عن العلاقات الخارجية للعراق، مؤكدا، أن "الزيارات الخارجية تساعد في بلورة علاقات خارجية متوازنة، على أن لا تكون الزيارات شكلية إنما العمل على تحويلها الى مشاريع عمل حقيقية".

ووجّه السوداني بأن يركز الوزراء في زياراتهم الميدانية إلى المحافظات، على مشاريع البنى التحتية وأن تتوافق قراراتهم في تلك الزيارات الميدانية مع أولويات الحكومة في منهاجها الوزاري. وشدد أيضا على ضرورة التوجه نحو المشاريع الاستراتيجية.

أخبار أخرى..

رئيس الجمهورية ونائب رئيس البرلمان يؤكدان على دعم الحكومة في تنفيذ منهاجها الوزاري

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، والنائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، الثلاثاء، على دعم الحكومة في تنفيذ منهاجها الوزاري.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "المندلاوي التقى رشيد، لبحث مجمل الأوضاع الأمنية والاقتصادية والسياسية في البلاد، وجرى خلال اللقاء التأكيد على دعم الحكومة في تنفيذ منهاجها الوزاري ومراقبة أدائها، لتعزيز خطوات مكافحة الفساد وإجراءات حفظ المال العام".

وأضاف، أن "اللقاء شهد التأكيد على تشريع القوانين المهمة، لا سيما قانون الموازنة العامة، والقوانين ذات البعد الخدمي، والاستثمار وتنشيط القطاع الخاص، والدعوة إلى تضافر الجهود واستمرار التنسيق بين الرئاسات لتقديم أقصى ما يمكن من خدمة للمواطنين".