رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نائب رئيس مجلس النواب يؤكد تطلع العراق إلى تعزيز العلاقات مع إسبانيا

نشر
الأمصار

أكد نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخەوان عبدالله ،اليوم الثلاثاء، تطلع العراق الى تعزيز العلاقات مع إسبانيا. 

وذكر المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية ( واع)، أن "عبد الله التقى السفير الإسباني لدى العراق بيدرو مارتينيز، واستعرض الجانبان خلال اللقاء تطورات الأوضاع السياسية والأمنية على الساحة العراقية".

وأضاف، أن "الجانبين ناقشا أيضا عددا من الملفات والقضايا المهمة".

وأكد نائب رئيس مجلس النواب، وفقا للبيان، تطلع العراق إلى تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات الثقافية والاقتصادية".

أخبار أخرى..

رئيس الجمهورية ونائب رئيس البرلمان يؤكدان على دعم الحكومة في تنفيذ منهاجها الوزاري

كد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، والنائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، على دعم الحكومة في تنفيذ منهاجها الوزاري.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "المندلاوي التقى رشيد اليوم، لبحث مجمل الأوضاع الأمنية والاقتصادية والسياسية في البلاد، وجرى خلال اللقاء التأكيد على دعم الحكومة في تنفيذ منهاجها الوزاري ومراقبة أدائها، لتعزيز خطوات مكافحة الفساد وإجراءات حفظ المال العام".

 

 

وأضاف، أن "اللقاء شهد التأكيد على تشريع القوانين المهمة، لا سيما قانون الموازنة العامة، والقوانين ذات البعد الخدمي، والاستثمار وتنشيط القطاع الخاص، والدعوة إلى تضافر الجهود واستمرار التنسيق بين الرئاسات لتقديم أقصى ما يمكن من خدمة للمواطنين".

وفي وقت سابق، أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية العراقي الدكتور فؤاد حسين، المضي في تطوير التعاون في سياق آلية التعاون الثلاثي مع مصر، وسيعقد الوزيران ووزير الخارجية سامح شكري، في عمان غداً، اجتماعاً ثلاثياً في إطار آلية التعاون الثلاثي.

جاء ذلك خلال محادثات موسعة، اليوم الثلاثاء، بحثا خلالها آليات متابعة نتائج المحادثات التي أجراها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في عمان الشهر الماضي، لتعزيز التعاون الثنائي وتطوير العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين. 

وأكد الصفدي وحسين أن الأردن والعراق ماضيان في مشاريع وبرامج توسعة التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وفي جهود مكافحة الإرهاب وتكريس الأمن والاستقرار، وتعزيز التنسيق إزاء القضايا العربية والإقليمية، ومواجهة التحديات المشتركة.