رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مقتدى الصدر عبر تويتر: المغرب أمل لانتصار العروبة

نشر
الأمصار

غرد زعيم التيار الصدري بالعراق السيد مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، مباركاً بتأهل المغرب لربع نهائي كأس العالم.

وقال السيد الصدر في تغريدة على حسابه بموقع (تويتر) "المغرب أمل لانتصار العروبة".

وحققت المغرب إنجازا تاريخيا، لتتأهل للمرة الأولى إلى دور الـ 8 من كأس العالم بعد الانتصار على إسبانيا بركلات الترجيح.

ومن جانبه، هنأ رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، مملكة المغرب بتأهل فريقها الكروي لربع نهائي كأس العالم. 

وقال السوداني في تغريدة: "مبارك للمغرب الشقيق تأهل فريقه الوطني، ودخوله التاريخ كأول منتخب عربي يتأهل لهذا الدور من منافسات كأس العالم". 

وأضاف، " نتمنى للشعب المغربي وسائر الشعوب الشقيقة والصديقة المزيد من النجاح والازدهار".

وحققت المغرب إنجازا تاريخيا، لتتأهل للمرة الأولى إلى دور الـ 8 من كأس العالم بعد الانتصار على إسبانيا بركلات الترجيح بثلاثة أهداف دون مقابل.

أخبار أخرى..

رئيس الجمهورية ونائب رئيس البرلمان يؤكدان على دعم الحكومة في تنفيذ منهاجها الوزاري

كد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، والنائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، على دعم الحكومة في تنفيذ منهاجها الوزاري.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "المندلاوي التقى رشيد اليوم، لبحث مجمل الأوضاع الأمنية والاقتصادية والسياسية في البلاد، وجرى خلال اللقاء التأكيد على دعم الحكومة في تنفيذ منهاجها الوزاري ومراقبة أدائها، لتعزيز خطوات مكافحة الفساد وإجراءات حفظ المال العام".

 

 

 

وأضاف، أن "اللقاء شهد التأكيد على تشريع القوانين المهمة، لا سيما قانون الموازنة العامة، والقوانين ذات البعد الخدمي، والاستثمار وتنشيط القطاع الخاص، والدعوة إلى تضافر الجهود واستمرار التنسيق بين الرئاسات لتقديم أقصى ما يمكن من خدمة للمواطنين".

وفي وقت سابق، أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية العراقي الدكتور فؤاد حسين، المضي في تطوير التعاون في سياق آلية التعاون الثلاثي مع مصر، وسيعقد الوزيران ووزير الخارجية سامح شكري، في عمان غداً، اجتماعاً ثلاثياً في إطار آلية التعاون الثلاثي.

جاء ذلك خلال محادثات موسعة، اليوم الثلاثاء، بحثا خلالها آليات متابعة نتائج المحادثات التي أجراها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في عمان الشهر الماضي، لتعزيز التعاون الثنائي وتطوير العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.