رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا ترفض طلب تركيا عقد لقاء بين أردوغان وبشار الأسد

نشر
الأمصار

قال عضو هيئة القرار والتنفيذ المركزي لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، أورهان ميري أوغلو، إن دمشق رفضت طلب أنقرة بشأن ترتيب لقاء بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره السوري بشار الأسد.

وحسب وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك”، قال ميري أوغلو، إن "دمشق رفضت طلب أنقرة بشأن ترتيب لقاء بين أردوغان والأسد وتنوي تأجيله إلى ما بعد الانتخابات التركية"

وأشار إلى أن "تركيا وقعت في مواجهة مع كل من روسيا وأمريكا وإيران ودمشق بسبب حزب العمال الكردستاني، وهذا الوضع الحساس قد يؤثر بقدر كبير على الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية المزمع إجراؤها في عام 2023”، وفق ما ذكرت “سبوتنيك”.

أخبار أخرى….

انفجار سيارة في مقر للإدارة الذاتية شمال سوريا

وقع انفجار عنيف في مدينة القامشلي شمال شرق سوريا صباح اليوم الاثنين؛ جراء انفجار سيارة في مدرسة.

انفجار في حي القوتلي وسط المدينة

وبحسب سكان محليون فإن "سيارة نقل صغيرة من نوع (فان) انفجرت داخل مدرسة العروبة في حي القوتلي وسط مدينة القامشلي صباح اليوم الاثنين، والتي حولتها الإدارة الذاتية إلى مقر هيئة التربية، وأحدث الانفجار أضرارا كبيرة بالمبنى والسيارات الموجودة بالمكان".

وأكد السكان أن "سيارات الإسعاف والإطفاء هرعت إلى المنطقة وفرضت قوات الأمن طوقاً حول المدرسة ولم يعرف عدد القتلى أو الجرحى".

 

وهذه ليست المرة الأولى التي تشهد مدينة القامشلي انفجارا حيث تعاني المدينة من عدة انفجارات متكررة جراء استهداف الكثير من الآليات والمقرات التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" بواسطة الطيران التركي المسير والعبوات الناسفة.

وفي وقت سابق، اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" ثلاثة شبان من منازلهم في قرية تخضع لسيطرتها بريف الحسكة، كانت رحلتهم السلطات التركية من البلاد مؤخرا إلى سوريا.

اعتقال ثلاثة شبان رحلتهم تركيا إلى سوريا

قامت دورية عسكرية لقوات "قسد"، اليوم الاثنين، بمداهمة قرية الفكة التابعة لناحية تل تمر، واعتقلت ثلاثة شبان رحلتهم السلطات التركية مؤخرا إلى سوريا، وفقا لما ذكره موقع الخابور المحلي.

والمعتقلين الثلاثة كانوا يعملون في تركيا وتم ترحيلهم بسبب عدم امتلاكهم بطاقة "حماية مؤقتة/ كملك " وهم "أسامة محمد النواف" و"مصطفى محمد النواف" و"ماجد الدرويش".