رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انفجار سيارة في مقر للإدارة الذاتية شمال سوريا

نشر
انفجار سيارة في مقر
انفجار سيارة في مقر للإدارة الذاتية شمال سوريا

وقع انفجار عنيف في مدينة القامشلي شمال شرق سوريا صباح اليوم الاثنين؛ جراء انفجار سيارة في مدرسة.

انفجار سيارة في مقر للإدارة الذاتية شمال سوريا

انفجار في حي القوتلي وسط المدينة

وبحسب سكان محليون فإن "سيارة نقل صغيرة من نوع (فان) انفجرت داخل مدرسة العروبة في حي القوتلي وسط مدينة القامشلي صباح اليوم الاثنين، والتي حولتها الإدارة الذاتية إلى مقر هيئة التربية، وأحدث الانفجار أضرارا كبيرة بالمبنى والسيارات الموجودة بالمكان".

وأكد السكان أن "سيارات الإسعاف والإطفاء هرعت إلى المنطقة وفرضت قوات الأمن طوقاً حول المدرسة ولم يعرف عدد القتلى أو الجرحى".

وهذه ليست المرة الأولى التي تشهد مدينة القامشلي انفجارا حيث تعاني المدينة من عدة انفجارات متكررة جراء استهداف الكثير من الآليات والمقرات التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" بواسطة الطيران التركي المسير والعبوات الناسفة.

 

أخبار أخرى…

كورونا في سوريا.. تسجيل إصابة جديدة وشفاء حالتين

أعلنت وزارة الصحة السورية، الأحد، تسجيل إصابة واحدة بفيروس كورونا في سوريا، وشفاء حالتين دون تسجيل أي حالة وفاة جديدة.

وأوضحت الوزارة في بيان  لها أن عدد الإصابات المسجلة في سوريا بلغ حتى الآن 57406  شفيت منها 54236 حالة، وتوفيت 3163 حالة.

وأكدت الأمم المتحدة أن قافلة مشتركة بين الوكالات الأممية مؤلفة من 16 شاحنة تحمل 482 طناً مترياً من المواد الغذائية، إلى جانب إمدادات إنسانية أخرى، عبرت من حلب إلى سرمدا.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، خلال المؤتمر الصحفي اليومي، أن الإمدادات تضمنت أدوية ومواد غذائية ومياه ومستلزمات النظافة ومستلزمات الصحة والمواد التعليمية.

وأفاد بأن القافلة تعد التاسعة العابرة للخطوط تماشياً مع خطة العمليات المشتركة بين الوكالات التابعة للأمم المتحدة، التي تم تطويرها بعد اعتماد قرار مجلس الأمن رقم 2585، مشيراً إلى أن هناك 4.1 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات لتلبية احتياجاتهم الأساسية، و80 % منهم من النساء والأطفال.

وشدد دوجاريك، على أن الصراع الدائر وغياب الحلول السياسية يقوضان عمليات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة في البلاد.

طقس سوريا.. ارتفاع درجات الحرارة وفرصة ضعيفة لهطولات مطرية متفرقة

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً مع بقائها حول معدلاتها أو أعلى بقليل، نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.