رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بورصة قطر تتراجع 0.91% بضغط هبوط جماعي للقطاعات

نشر
الأمصار

استهلت بورصة قطر تعاملات اليوم الثلاثاء باللون الأحمر؛ بضغط هبوط جماعي للقطاعات يتقدمها البضائع والخدمات الاستهلاكية.

وبحلول الساعة 10:00 صباحاً بتوقيت قطر، تراجع المؤشر العام بنسبة 0.91% ليصل إلى النقطة 11815.65، خاسراً 108.57 نقطة عن مستوى أمس الاثنين.

بلغت قيمة التداول في تلك الأثناء 55.32 مليون ريال، وزعت على 14.86 مليون سهم، بتنفيذ 1.86 ألف صفقة.

أثر على أداء الجلسة تراجع جماعي للقطاعات يتقدمها البضائع والخدمات الاستهلاكية بـ 1.25%، بينما تذيل قائمة الانخفاضات قطاع العقارات بـ 0.57%.

وتصدر سهم "الخليج التكافلي" القائمة الخضراء بـ 2.32%، بينما جاء "السينما" على رأس التراجعات بنحو 7.35%.

أخبار أخرى..

"الشورى القطري" يستعرض مشروعي قانوني بشأن تنظيم التسجيل العقاري والتوثيق

استعرض مجلس الشورى القطري خلال جلسته الأسبوعية المنعقده الاثنين برئاسة حسن بن عبدالله الغانم، مشروع قانون بشأن تنظيم التسجيل العقاري، ومشروع قانون بشأن التوثيق، والمحالين إلى المجلس من الحكومة.

وحسب بيان المجلس، فبعد استعراض المشروعين ومناقشتهما، تقرر إحالتهما إلى لجنة الشؤون القانونية والتشريعية بالمجلس لدراستهما ورفع تقريرها بشأنهما إلى المجلس.

وتواصلت أعمال الجلسة، إذ استعرض المجلس تقرير مشاركة يوسف بن أحمد الكواري عضو المجلس في فعالية بعنوان "إطلاق المؤشرات الأولية للبرلمانات الديمقراطية"، التي عقدت عبر تقنية الاتصال المرئي في التاسع من يونيو الماضي.

واطلع "الشورى القطري" على تقرير مشاركة بادي بن علي البادي في الحوار البرلماني حول الغذاء وانعدام الأمن الغذائي والتمويل الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي في الثاني والعشرين من يونيو الماضي.

من جانب آخر، أطلع رئيس المجلس، السادة الأعضاء، على اللقاءات التي عقدت مع الوفود البرلمانية التي حضرت جانباً من فعاليات بطولة كأس العالم قطر 2022.

أخبار ذات صلة..

قطر: 412 مليون دولار تداولات السوق العقاري الشهر الماضي

بلغ حجم تداولات سوق العقار القطري خلال الشهر الماضي، نحو 1.5 مليار ريال (412 مليون دولار)، وذلك وفقا لأحدث بيانات صادرة عن إدارة التسجيل العقاري التابعة لوزارة العدل القطرية اليوم.

وأظهرت البيانات تسجيل 301 صفقة عقارية خلال الشهر ذاته، فيما سجل مؤشر قيمة التداولات العقارية ارتفاعا بنسبة 10 بالمئة، مقارنة مع عدد العقارات المتداولة خلال شهر تشرين الأول الماضي.

 

وتصدرت بلديات العاصمة الدوحة ومناطق الريان والظعاين التداولات الأكثر نشاطا من حيث القيمة المالية خلال الشهر الماضي وفقا لمؤشر السوق العقاري، تلتها في أحجام الصفقات بلديات الوكرة، وأم صلال، والخور والذخيرة، والشمال.

ومن حيث مؤشر المساحات المتداولة، أظهرت المؤشرات أن بلديات الريان والظعاين والدوحة سجلت أكثر البلديات نشاطا لمساحات العقارات المتداولة خلال الشهر الماضي.

وأشارت البيانات، إلى أن قطاع العقارات القطري، سيواصل نموه المطرد وبقوة في مختلف المجالات الاستثمارية والتجارية خلال الفترة المقبلة، مدفوعا بالقوانين الاستثمارية الجاذبة والتشريعات الحديثة التي أصدرتها الحكومة القطرية مؤخرا، والتي ستساهم في تعزيز البيئة الاستثمارية في القطاع.