رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المغربية: أمطار قوية الإثنين والثلاثاء في مدن عدة

نشر
الأمصار

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية المغربية، بأن أمطارا محليا قوية وأحيانا رعدية (20 – 80 ملم) مرتقبة يومي الإثنين والثلاثاء بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن أمطارا محليا قوية وأحيانا رعدية تتراوح مقاييسها ما بين 20 و 35 ملم مرتقبة غدا الإثنين من الساعة السادسة صباحا إلى الساعة الخامسة بعد الزوال، بكل من الجديدة وآسفي والصويرة.

وأضاف المصدر ذاته أن الظاهرة الجوية نفسها مرتقبة بكل من شفشاون والعرائش ووزان وسيدي قاسم (40 – 80 ملم) ، والفحص-أنجرة وطنجة-أصيلة وتاونات وتطوان والقنيطرة (30 – 50 ملم)، وذلك ابتداء من يوم غد الإثنين على الساعة السادسة مساء إلى غاية يوم الثلاثاء على الساعة الثانية عشرة زوالا.

 

المغرب يسجل حالة وفاة واحدة جديدة بفيروس كورونا

وسجلت وزارة الصحة المغربية، يوم السبت، 145 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (Covid-19).

وجاءت إحصاءات وزارة الصحة المغربية، على بوابتها الرسمية، حول مصابي فيروس كورونا خلال 24 ساعة؛ ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى نحو 1.269 مليون حالة.

وأضافت الوزارة أن عدد الحالات المتماثلة للشفاء من المرض بلغ نحو 1.252 مليون حالة، بتماثل 194 حالة جديدة للشفاء.

وارتفع عدد حالات الوفاة إلى 16.285 ألف حالة، بتسجيل حالة وفاة واحدة جديدة.

ولفتت الوزارة إلى أن عدد الحالات الحرجة بلغ 5 حالات، بتسجيل حالتين حرجتين جديدتين في 24 ساعة.

وحول عدد المتلقين لجرعات اللقاح، أشارت الوزارة إلى أن عددهم بلغ 24.916 مليون شخص للجرعة الأولى، و23.416 مليون للجرعة الثانية، و6.86 مليون للجرعة الثالثة، و56.629 ألف للجرعة الرابعة.

و شهد المغرب زيادة في معدل التضخم مؤشر أسعار المستهلكين خلال شهر أكتوبر / تشرين الأول الماضي، بنسبة 0.4 بالمائة، على أساس شهري.

وعزا بيان للمندوبية السامية للتخطيط المغربي، زيادة معدل التضخم في المغرب خلال الشهر؛ لارتفاع مؤشر أسعار المواد الغذائية بنسبة 0.7 بالمائة، وارتفع مؤشر أسعار المواد غير الغذائية بنسبة 0.2 بالمائة.