رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس فلسطين: صامدون ولن نستسلم وسنجبر إسرائيل على إنهاء الاحتلال

نشر
الأمصار

أكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم الأحد، أن الشعب الفلسطيني لن يستسلم، وسيظل صامد يقاوم الاحتلال، وسيوسع نطاق المقاومة الشعبية السلمية، مشيرا إلي التحرك على الصعيد الدولي لإجبار إسرائيل على إنهاء احتلالها ووقف عدوانها.

وقال عباس: "لن نستسلم، وسنظل صامدين نقاوم الاحتلال، وسنوسع نطاق مقاومتنا الشعبية السلمية، ونتحرك على الصعيد الدولي لإجبار إسرائيل على إنهاء احتلالها ووقف عدوانها، ومن أجل محاسبتها على جرائمها وخرقها للقانون الدولي".

وأضاف: “أحيي الشهداء والأسرى والجرحى، وجميع أبناء الشعب الصامدين المرابطين في القدس وفي قطاع غزة والضفة الغربية، وفي كل مخيمات اللجوء في الوطن"، مؤكدا أهمية "دور الأكاديميين والمثقفين في نصرة الحق الفلسطيني، وحماية الرواية الحقيقية الفلسطينية، أمام الرواية الصهيونية الزائفة".

وأضاف أن "الحملة الأكاديمية الدولية المناهضة للاحتلال، انتصار للعدالة وللقيم الإنسانية وللقانون الدولي، وتأكيدا على حق فلسطين المشروع في مقاومة هذا الاحتلال الاستعماري الذي يمارس عدوانا ممنهجا على الأرض والشعب من خلال جنوده ومستوطنيه الإرهابيين".

أخبار أخرى.. 

فلسطين تطالب بتوفير حماية دولية لشعبها

وطالب المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، بضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، في ضوء ما يتعرض له من مسلسل اعدامات ميدانية وجرائم متواصلة.

وناشد السفير منصور في ثلاث رسائل متطابقة أرسلها إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن لهذا الشهر (الهند)، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، مجلس الأمن مرة أخرى للتصرف بما يتماشى مع واجباته المنصوص عليها في الميثاق وقراراته، بما في ذلك القرار 904 لضمان حماية الشعب الفلسطيني من هذا المحتل الذي لا يرحم، ويبرهن كل يوم على كراهيته، واستخفافه بحياة الفلسطينيين.

وأشار إلى أنه في الوقت الذي اجتمع فيه المجتمع الدولي في التاسع والعشرين من تشرين الثاني، لإحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وتعهد بوضع حد لهذا لظلم التاريخي، قامت إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، بالتأكيد على رفضها للسلام واضطهادها للشعب الفلسطيني، وعزمها على مواصلة انتهاكاتها الجسيمة للقانون الدولي.

وفي وقت سابق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، تسعة مواطنين فلسطينيين، من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المُحتلة. 

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إنه تم اعتقال شابين من مخيم "جنين" لدى مرورهما بحاجز عسكري في الأغوار شرق محافظة "طوباس"، فيما تم اعتقال شاب من بلدة "بيت فوريك" شرق محافظة نابلس بشمال الضفة الغربية. 


وفي منطقة وسط الضفة.. اعتقلت قوات الاحتلال شابا من بلدة "العيساوية" شمال شرق مدينة القدس المحتلة، وذلك بعد مداهمة منزل عائلته، فيما تم اعتقال فلسطينيين اثنين من قرية "المغير" على أطراف رام الله.